الأعطال الشائعة في المكانس الكهربائية 01027867869




من الممكن أم تتعرض المكانس الكهربائية إلى العديد من الأعطال و المشاكل , بشكل مستمر , و لكن معظم هذه الأعطال من السهل معالجنها منزلياً , دون اللجوء إلى خبراء و فنيين . لأن مشكلات المكانس غالباً ما تكون شائعة جداً و بسيطة و غالباً ما تتكرر ممع مستخدمي المكانس الكهربائية

 

 


المشاكل الأكثر شيوعاً في المكانس الكهربائية



إصدار صوت من محرك المكنسة

 



في بعض الأحيان قد تصدر المكنسة صوتاً عالياً أثناء التشغيل, و ذلك الصوت غالباً ما يكون ناتج من محرك المكنسة, و قد يصحبه كذلك بعض الإهزازات في المكنسة, و هذه المشكلة لا تخرج عن ثلاثة أسباب و هي :


- دخول بعض الأتربة إلى المحرك نفسه, و في هذه الحالة يمكن فصل الكهراء ثم فتح المكنسة و تنظيف الأتربة العالقة على المحرك, و إعادة الغطاء كما كان

- قد يكون الصوت ناتجاً عن وجود كسر في مروحة المحرك , التي يمكنك إستدبدالها أو شراء أخرى جديدة من شركة كريازي .

- كذلك قد تكون المشكلة في وجود ثقب أو قطع في خرطوم المكنسة, و الذي يمكن تغييره أيضاً بخرطوم آخر جديد .

 



توقف المكنسة الكهربائية عن الشفط


و هذه أكثر المشاكل شيوعاً, و التي تتمثل في وجود ضعف في شفط الأوساخ, أو توقف المكنسة عن الشفط تماماً و لهذه المشكلة أكثر من سبب و لعل أبرزهم .


- تعرض الكيس الداخلي في المكنسة للضرر او القطع , و هذا يساعد على تسريب الأتربة أو إرتدادها للخارج, و في هذه الحالة يجب تغيير الكيس .


- إمتلاء الكيس الداخلي للمكنسة بالأتربة و الأوساخ و التي من الممكن أن تتسبب في إنسداده , و يمكن في هذه الحالة إخراج الكيس و تفريغه من محتوياته .


- إنسداد خرطوم المكنسة , عن طريق علوق الأوساخ و الأتربة أو علوق جسم كبير في منتصف الخرطوم,  يحول دون الشفط, و لذلك إ‘ذا واجهتك مششكلة ضعف الشفط  أو توقفه هذه, قم بتفحص الخرطوم جيداً و أزل ما به من عوالق .

- إنسداد فلتر الهواء كذلك قد يؤدي إلى مشكلة عدم شفط المكنسة, و لذلك يجب تسليكه و التأكد من نظافته من حين إلى آخر .


- وجود جسم غريب أو أوساخ على مروحة المنفاخ, قد يتسبب في تعطيلها , مما يعيق عماية شفط الأتربة .





توقف محرك المكنشسة الكهربائية

 



قد يتوقف محرك المكنسة الكهربائية أو يحترق نتيجة لعدة أسباب , منها وجود عطل في الوصلة الكهربائية أو في اللوح الإلكتروني الخاص بالمكنسة, أو وجود ضرر ناتج عن زيادة الحمل الكهربائي . و كذلك يمكن أن تتسبب الأتربة العالقة على محرك المكنسة في إيقافه .     

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

01129309430