مشاكل قد تواجهك مع الميكروييف وطرق حلها 01027867869

يعد جهاز الميكروويف من الأجهزة العملية جداً , التي تسهل الحياة على أفراد المنزل و توفر عليهم الوقت و الجهد المبذولين في تسخين الأطعمة على النار, و التي تحتاج إلى أواني معينة و طريقة تسخين خاصة لكل منتج غذائي, لذا فقد أصبح الإعتماد على تسخين الاطعمة بالمكروييف كبير جداً و ضروري في حياة الأفراد, و لكن هناك بعض المشاكل الطبيعية التي قد تحدث لجهاز الميكروويف و التي من الممكن إصلاحها بسهولة, و سوف نعرض أبرز هذه المشكلات و كيفية حلها منزلياً .

 

معلومات حول جهاز الميكروويف


إن جهاز المكروويف هو عبارة عن جهاز تسخين يعمل بالأشعة الكهرومغناطيسة, التي تعمل على تحريك جزيائات الماء داخل الأطعمة, و التي ينتج عنها توليد حرارة لتسخين الطعام, و هذه الأشعة التي تخرج عن طريق المكروويف تكون بواسطة أنبوب مفرغ من الهواء يسمى المغنطون, و هذه الأشعة الكهرومغناطيسية بإمكانها إختراق الزجاج و الميلامين و البلاستيك و الورق, و أي شيء يوضع فيه الأغذية, لتصل إلى الطعام مباشرة و تقوم بإمتصاصها .


الأعطال الشائعة التي يمكن أن تواجهك مع الميكروويف


المكروويف يصدر شرارة كهربائية

قد تجدين أن جهاز الميكروويف الخاص بكِ يصدر شرارة كهربائية عند التشغيل و هذه مشكلة شائعة, و أبرز أسبابها ما يلي :


- من الممكن أ، تنتج هذه الشرارة نتيجتك سهوك و تشغيلك للميكروويف و هو فارغ , فهذا يؤدي إلى إشعال الميكروويف, لذلك إحرصِ دائماً على التأكد من وجود طعام داخل الميكروويف قبل تشغيله, لأن ذلك قد يؤدي إلى تلف الميكروويف .

- إستخدام أطباق و أوعية معدنية أو أغذية مغلفة بورق القصدير أو الألمونيوم, هذا يؤدي إلى حدوث شرر لأن هذه المواد المعندية تتفاعل مع الأشعة و بإمكانها إحداث حريق, لذا يجب الأنتباه جيداً لعدم إدخال هذه المواد للميكروويف .

- إن وجود أي ضرر في الجدار الداخلي للميكروويف, سواء خدش أو صدأ من الممكن أن يؤدي إلى إحداث شرار فور تشغيله, و في هذه الحالة يكون الميكروويف بحاجة إلى الصيانة على أيدي مختصين .

 

الميكروويف يصدر صوتاً عالياً


قد يصدر الميكروويف صوتاً علياً, غير معتاد عند تشغيله لتسخين الطعام و هذا من الممكن أن ينتج عن سببين :


- أولهما وضع الميكروويف في وضعية خاطئة من الأساس, كأن يكون على سطح غير مستوي, أو تحت جهاز آخر أو عدم وجود مساحة خارجية للتهوية, و إذا كنت قد وقعت في أحد هذه الأخطاء, فعليك تعديلها فوراً .

- أما السبب الثاني فينتج عن وجود عائق بالمكروويف أثناء تشغيه, و هذا العائق يحول دون تحرك الصحن الداخلي للميكرويف بحرية, لذا يجب التأكد من عدم وجود أي عائق على صحن الميكروويف أو عند عجلاته قبل التشغيل .

 

الميكروويف يكهرب


قد تواجه أحياناً مشكلة تسرب الكهرباء من الميكروويف عند لمسه, و غالباً ما يكون نتيجة عدم توصيل السلك الأرضي بالجهاز, لذا يجب أن يشبك السلك الأرضي جيداً, أو الإستعانة بشركة الصيانة لتقوم بفحص النظام الأرضي في منزلك , و معالجة المشكلة .


الميكروويف توقف عن التسخين


تعد هذه المشكلة من أشهر مشاكل الميكروويف و أكثرها شيوعاً, حيث تتفاجأ عند تسخينك للطعام بأنه لا يسخن, و هذا من الممكن أن ينتج عن مشكلتين و هما :

- إما أن جهاز المغنطرون قد أصابه عطل أو إحترق, و هذا أول الأسباب المتوقعة لمشكلة عدم تسخين الطعام, و تكون غالباً بسبب تشغيله و هو فارغ عدة مرات, أدى إلى تلف جهاز المغنطرون .

- أو إن الصمام الثنائي الخاص بجهاز الميكروويف قد تعطل, و هو الذي يقوم بتحويل الكهرباء من مترددة إلى ثابتة بالإضافة إلى مضاعفة الجهد لكي يتمكن جهاز المغنطرون من إستخدامها, و في هذه الحالة يجي الإستعانة بفنيين الصيانة لحل المشكلة

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

01129309430