سبل الحفاظ على الغسالة الأوتماتيكية

إن غسالات اللملابس الأتوماتيكية أصبحت من أهم الأجهزة التي تعتمد عليها السيدة في المنزل, فهي تزيل عنها عبئ كبير في نقع الملابس و غسلها و عصرها , فالغسلات الاوتماتيكية تقوم بكل هذه الخطوات التي تحتاجها السيدة , فلا يبقى لها سوى فصل الملابس و وضعها في الغسالة , و من ثم اختيار البرنامج المناسب . و نظراً لللأهمية الكبيرة التي تحملها الغسالة و الحمل الكبير التي تزيله, فإن السيدات بالتأكيد يرغبن في معرفة سبل الحفاظ عليها و تطويل عمرها الإفتراض, خوفاً من أن تحتاج غسالتهم إلى أعمال الصيانة من حين إلى آخر و التي ستعطلهم كثيراً . و لكي تحافظي على غسالتك يجب ان تستخدميها بشكل سليم .


سبل إستخدام الغسالة بشكل صحيح


1- يجب أن لا يتعدى الغسيل, الوزن المناسب للغسالة, فإذا كان الوزن المناسب هو 7 كم على سبيل المثال, فيجب أن نحرص على أن لا نضع وزن زائد عن هذا الوزن , لأن ذلك قد يؤثر على موتور الغسالة و يتلفه .


2- الحرص على عدم تشغيل أكثر من دورة دون ترك فرصة للماتور بأن يستريح, فيجب منح فترة إستراحة بعد كل دورة و أخرى بحد أدنى ساعتين .

3- الإبتعاد عن تشغيل عصارة الغسالة على سرعتها القصوى, لأن ذلك قد يتسبب في تلف بيل الغسالة و يقلل من عمره الإفتراضي .


4- كذلك يجب الإنتباه عند التعامل مع تايمر الغسالة, و تجنب التعامل معها بقوة لأنها مكونة من ترموسات بلاستيكية رقيقة, من السهل إنكسارها .

5- عدم المبالغة في وضع مسحوق الغسيل, فقد ينتج عنه الكثير من الرغوة التي يصعب على الغسالة تسريبها بعد ذلك .


6- قبل وضع الملابس في الغسالة الأوتاماتيكية, يجب تفتيشها جيداً و التأكد من خلوها من أية قطع معدنية أو أوراق, قد تتلف الغسالة أو تسد مخارجها .


7- عدم المسارعة في فتح باب الغسالة فور الإنتهاء , إلا بعد سماع الصفارة التي تنبه بإنتهاء الدورة , و لا تقومي بشد الباب بقوة .

8- بعد إنتهاء الغسيل يجب ترك الباب مفتوحاً لفترة قليلة, للسماح للبخار بالخروج , و للغسالة بالجفاف .

9- بعد الإنهاء تماماً من الغسل, ينصح بفصل الغسالة تماماً عن التيار الكهربائي بدلاً من وضعها على تقنية الإنتظار .


10 - أما في حالة تعرض الغسالة لأي أي عطل أو مشكلة, فيجب اللجوء فوراً إلى توكيل الصيانة, و عدم إهمال هذه المشكلة .


نصائح للحفاظ على ملابسك من الغسالة

- يجب إختيار درجة الحرارة المناسبة لكل نوع من الملابس, لحمايتها من البهتان أو الإنكماش أو التمدد .

- إن تقسيم الملابس بحسب أولوانها و خاماتها, يعد أمراً ضرورياً جداً للحفاظ عليها .

- تجنب غسل الملابس بدرجات حرارة مرتفعة, خاصة مع وجود مساحيق و مبيضات فعالة, تساعدك على التقلص من كل البقع و الأوساخ العالقة .

- إستخدام المياة الباردة في غسل الملابس الداكنة أو الأقمشة الخفيفة, يعد أمراً هام جداً للحفاظ على ألوانها و كذلك عدم تفتلها .

- لا يجب إستعمال المياة الساخنة إلا عند غسل الملابس القطنية الداخلية و ملاءات السرير, اللذان يحتجان إلى المياة الساخنة للتطهير و التعقيم .

- إحرصي دائماً على إختيار المياة الباردة للشطف, مهما كان نوع الغسيل و درجة حرارة المياة التي غسل بها .

 

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

رقم الصيانة 01095532902