أسباب عدم تبريد الثلاجة 01027867869

تعد الثلاجة جهازاً أساسياً في كل منزل, فهي التي تحافز الطعم و الشراب من التعرض للتلف أو العفن, فهي بذلك شيء مهم جداً و ذو تأثير مباشر على الصحة, لذلك فنحن نهتم دائماً بمعالجة أي عطل أو مشكلة قد تصيب الثلاجة فوراً , و نسعى إلى معرفة الأسباب وراء توقفها, حتى لا تتكرر هذه المشكلة مرة أخرى .


أسباب عدم تبريد الثلاجة


في الأونة الأخيرة ظهرت عدد من الشكاوي حول مشكلة عدم تبريد الثلاجة, و قد فسر البعض ذلك بأن الثلاجة تتأثر بحرارة الجو الخارجية, لكن هذا أمر خاطئ جداً, فكل الثلاجات مبطنة من الداخل بطبقات من الفيلين, الذي يقي الثلاجة من أي حرارة أو برودة خارجية, فيمنع وصول الحراة  إلى الثلاجة من الداخل . لذلك عندما تقل كفائة ثلاجتك في التبريد , عليك التفكير في أسباب أخرى عديدة, لذلك فإنه من واجبنا الإشارة إليها .

 

1- قد تكون مشكلة عدم التبريد ناتجة عن وجود خلل في " تايمر الثلاجة " أو نتيجة الإستخدام الخاطئ له, فينتج عن ذلك مشكلة عدم حفظ حرارة الثلاجة و خلل في عملية التبريد .

2- قد تكون المشكلة نتيجة ضعف عمل مروحة الثلاجة الخاصة بالتبريد, أو توقفها تماماً عن العمل , و للتأكد من ذلك يجب فتح الفريزر و التأكد من تحرك الهواء المعتاد فيه .

3- قد ينتج عدم التبريد عن خلل أو عطل في سيخ التسييح, و السيخ الذي يكون موجوداً في ثلاجات البخار المختلفة, و مهمته هي تسييح الثلج ذاتياً, و يمكننا التأكد من ما إذا كان هو مصدر المشكلة أم لا, عن طريق فتح الفريزر و فحص المروحة الداخلية, لمشاهدة ما إذا كان هناك ثلج عالق بها و يعيق عملية دوارنها . و يمكن إزالة سلك التسييح و فحصه جيداً في الخارج ثم إعادته مرة أخرى .


4- قد تكون المشكلة كذلك نتيجة خلل في تايمر الثلاجة, بشكل يجعل الثلاجة تستمر في التبريد دون أن تفصل ذاتياً او تتوقف, و لك يؤدي إلى توقف الثلاجة تماماً عن العمل و بالتالي ستتوقف الثلاجة عن التبريد .

 

ما هي مكونات الثلاجة ؟


- كوابل كهربائية
- مروحتان تبريد, أحدهما في الفريزر و الأخرى في الثلاجة
- تايمر يقوم بتشغيل و إيقاف التبريد في الثلاجة
- أوفرلوود
- كندسر, يقوم بدفع مولد الثلاجة
- أنابيب الثلاجة و مانور
- هيتر , لإذابة الثلج و تسييحه
- غاز الفريون
- جسم خارجي مكون من حديد و فلين
- طبلة, تقوم بإغلاق المسخن عندما يذوب الثلج
- ساعة خاصة بالتحكم في درجة حرارة الثلاجة

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

01129309430