نصائح للحفاظ على أجهزك الكهربائية 01027867869

من المعروف أن الاجهزة الكهربائية من الأشياء المعمرة و التي تعيش في بيوتنا لفترات طويلة جداً, حتى أننا قد نعيش العمر كله دون تغييرها, و لكن من الممكن جداً أن تتعرض هذه الأجهزة للتلف و غالباً ما ينتج ذلك التلف عن أخطاء في الإستخدام, أو إستخدامها بشكل غير مناسب دون علم أو إدرك, مما يؤدي إلى إنخفاض كفائتها شيئاً فشيئاً و من ثم يصبح الإستغناء عنها امراً غير مستبعد. لذلك فإن أخصائيين صيانة كريازي قاموا بدراسة مجموعة من الخطوات أو النصائح كما هو شائع, التي عند إتباعها سوف تسطيع الحفاظ على كفاءة أجهزتك الكهربائية لأطول فترة ممكنة لأطول فترة ممكنة .


نصائح عامة عن الأجهزة الكهربائية ككل

1- يجب أن يقع الإختيار منذ البداية على الأجهزة الكهربائية المعمرة, عالية الجودة, لأنها ستعيش معك لفترات طويلة دون الحاجة لتغيرها أو صيانتها من حين لآخر .

2- يجب أن يكون طراز الأجهزة و حجمها مناسب تماماً للمساحة المتوفرة في المنزل, و أن تكون متوازنة مع بعضها البعض من حيث الشكل .

3- من الأفضل أن يقوم المختصين أو عمال الشركة التي قمت بشرا ء الأجهزة منها , بتركيب هذه الأجهزة في منزلك, تجنباً لأخطاء التركيب .

4- لا يجب أبداً شد أي سلك لأي جهاز كهربائي إلى من المقبس نفسه, حتى لا تتعرض الأسلاك الداخلية للقطع .


نصائح أخرى للحفاظ على البوتجاز

1- يجب الحرص على تنظيف البوتجاز بشكل يومي, عن طريق مسحه بقماش مبلل, فبهذه الطريقة ستكون إزالة الدهون سهلة جداً .

2- يجب الحرص على سلامة خرطوم البوتجاز, فهو قطعة هامة جداً إذا تعرضت للتفلف سوف يقف البوتجاز عن العمل .

3- إن تنظيف الفرن من الداخل أمر هام جداً, فعادة ما يتم إهماله, و يمكن فعل ذلك بمنتهى السهولة عن طريق نسر الملح على البقع الدهنية العالقة بداخله و من ثم إزالتها بقطعة قماش .

4- كذلك فإن عيون البوتجاز من أكثر القطع الذي يتراكم فيها الأوساخ و الدهون, نظراً لإحتوائها على فتحات صغيرة من السهل أن تسد بأقل كمية أتربة أو أوساخ, لذلك يجب غسلها مرة إسبوعياً على الأقل عن طريق نقعاها في ماء ساخن مزود بالخل و صابون جلي الاطباق و من ثم يتم فركها جيداً و شطفها ثم تجفيفها .

5- في حالة إذا كانت ثقوب العيون قد إنسدت بالفعل بسبب الدهون و الاوساخ العالقة, فيمكن معالجة هذا السد عن طريق تفريغ الأوساخ بواسطة إبرة أو بإستخدام فرشاة أسنان .

6- لأن أزرار البوتجاز من الأشياء التي لا يمكن فكها لتنظيفها, فيجب عدم تعريضها لأي دهون او أوساخ, لأن ذلك قد يؤدي إلى إنسداد مسار الأزرار و من ثم تتوقف عن الدوران.

 

نصائح أخرى للحفاظ على الغسالة


1- من المهم أن توضع الغسالة فوق قاعدة, و يفضل أن تكون هذه القاعدة خشبية الصنع و ليست معدنية, لتجنب الصدمات الكهربائية في حالة حدوث أي خلل .

2- يجب تفتيش الملابس قبل وضعها في الغسالة للتأكد من عدم وجود أي قطع معدنية بداخلها, لأن ذلك قد يتسبب في كسر المروحة .

3- لا يجب وضع قطع ثقيلة يكون وزنها اتكثر من الوزن الذي تحتمله الغسالة, كالبطاطين و الأغطية الثقيلة .

4- إن سلامة الغسالة من سلامة إطارها المطاطي أيضاً و كما قلنا عن الثلاجة, فهو الذي يمنع تسرب المياة و يحكم غلق الغسالة .

4- من غير السلم تنظيف الغسالة بالماء, خاصة من الخارج, لأنها مصنعة من مواد معدنية قد تتعرض للصدأ, و الافضل تنظيفها بقطعة قماش مبلولة .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

01129309430