مشكلة عدم فتح باب الغسالة 01027867869

تتتعرض الغسالات الأتوماتيك إلى الكثير من الأعطال التقنية, و التي غالباً ما تنتج عن سوء الإستخدام أو عدم المواظة على التنظيف المستمر و الصيانة الدورية للغسالة, أو حتى نتيجة إنتهاء العمر الإفتراضي للغسالة و تلف أجزائها المختلفة, لذلك قد تبدأ العديد من مشكلات الغسالات الأوتماتيكية في الظهور مع مرور الوقت, و لعل من أكثر  هذه المشاكل شيوعاً, هي مشكلة عدم فتح باب الغسالة, و هذه مشكلة تواجه الكثير من الناس و تجعلهم يعانون كثيراً بعد إنتهاء كل دورة غسيل في محاولات فتح الغسالة دون تخريبها أو إلحاق الضرر بها, لذلك فإن خبراء صيانة كريازي قاموا بدراسة هذه المشكلة جيداً و من ثم إستطاعوا أن يتوصلوا إلى الأساب التي تؤدي لظهور هذه المشكلة و كذلك إلى مجموعة من الحلول المناسبة و الفعالة لحل هذه المشكلات .



أسباب مشكلة عدم فتح باب الغسالة و طرق حلها

عطل مقبض الباب

قد  يتعرض مقبض باب الغسالة الميكانيكي للعطل أو التلف بسبب فتحه  بعنف بشكل متكرر,  أو لأسباب أخرى تقنية, فتجد أن الباب لا يفتح بسهولة أبداً, نتيجة أن المقبض غير ثابت في مكانه الصحيح أو إنه قد تعرض للكسر. و في حالة أن الباب لا يفتح بسبب العطل في المقبض فيمكن فتحه بطريقتين, أولهما أن تحاول فتح الباب بواسطة سلك معدني أو بإستخدام أي بطاقة, حيث تقوم بتمرير أياً منهم  في فتحة الباب من عند المقبض إلى الأعلى و إلى الأسفل, و هذه الطريقة يمكن تطبيقها إذا كان المقبض في واجهة الغسالة من الأمام. و الطريقة الثانية تسخدم في حالة أبواب الغسالة العلوية, و تكون بفك الغطاء العلوي و و من ثم فك مكان مقبض الغسالة و تصليحه أو تبديلة بمقبض آخر جديد و من ثم إعادة تركيبه .

 

عطل نظام الإغلاق التلقائي

إن نظام الإغلاق التلقائي مصمم خصيصاً لكي يحكم إغلاق الباب أثناء عملية الغسيل بواسطة أقفال حرارية, و لا يتم فتح الإغلاق التلقائي هذا إلا بعد إنتهاء عملية الغسيل تماماً و تصريف الغسالة لكل الماء الموجود داخل حوضها. و لكن قد يتعرض نظام الإغلاق للعطل مما يجعل من فتح باب الغسالة مهمة صعبة جداً, بل و قد لا يفتح الباب نهائياً, فإذا واجهتك هذه المشكلة يمكنك فصل التيار الكهربائي عن الغسالة, و تركها قليلاً لتهدأ و تنخفض حرارتها و من ثم محاولة فتحها, و في حال لم تفتح قم بالخبط على مكان القفل بضربات متككرة حتى يسجيب .

 

عدم تصريف المياة

من المستحيل أن يفتح باب الغسالة في حالة وجود أي مشكلة في تصريف الماة من حوض الغسالة, بسبب القفل التلقائي المصنوع لمنع الباب عن الفتح في حالة وجود مياه في الغسالة, و بالتالي فيجب حل مشكلة التصريف أولاً و هي المشكلة الأم حتى يتسنى لك فتح باب الغسالة. و يكمن الحل في أن تقوم بتسليك مصرف الماء  الخاص بالغسالة من جميع الشوائب و الأوساخ العالقة به و التي تتكون على مدار زمن طويل من الإستخدام, و بعد تنظيف مصرف المياة جيداً قم فك فلتر الغسالة حتى تتمكن المياة العالقة داخله من الخروج . و بعد هذه الخطوات ستجد أن باب الغسالة عاد ليعمل بالشكل الطبيعي , و في حالة لم يعود قم بفصل الكهرباء و إعادة توصيلها مرة أخرى, فإن لهذه الخطوة فاعلية كبيرة, حيث يمكنها أن تنبه النظام الأتوماتيكي في الغسالة بأن المشكلة قد حُلت .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

01129309430