طرق تنظيف حوض الغسالة

تعد الغسالات من أكثر الأجهزة الكهربائية إستعمالاً في كل المنزل, فإن الجميع يحرص على إبقاء ملابسه نظيفة و ذات رائحة منعشة, لذلك فإن الغسالات غالباً ما تتعرض للإتساخ نتيجة لكثرة الإستخدام, و هذا أمر يتطلب تنظيفها بشكل دوري و مستمر, حتى لا تتعرض الغسالة لأي عطل أو تلف بسبب تراكم الأوساخ و الشوائب في حوضها, كما يمكن أن تتسبب الأوساخ العالقة في حوض الغسالة, في إخراج ملابس غير نظيفة و لها رائحة سيئة نوعاً ما. و بالتالي فإنكِ ستضطرين إلى إستعمال دورات غسيل أطول و بالتالي إستهلاك كهرباء أكثر, و لذلك فإننا خبراء صيانة كريازي ينصحون بضرورة الإهتمام بنظافة الغسالة و خصوصاً حوضها من الداخل.


كيفية تنظيف حوض الغسالة


يقدم توكيل كريازي مجموعة من الأساليب المجربة مسبقاً, لتنظيف أحواض الغسالات الأوتوماتيك, و هي أساليب فعالة جداً و يمكن تطبيقها على غسالتك بمنتهى البساطة , حيث يمكنكِ إختيار أحد الطرق الآتية :


تنظيف حوض الغسالة بالكلور

يمكن تنظيف حوض الغسالة بالكلور, عن طريق سكب لتر كامل من المبيض داخل حوض الغسالة, و ثم تشغيل دورة كاملة طويلة, مع الحرص على ضبطها على درجة حرارة منخفضة لا تتعدى ال 40 درجة مئوية, لأن الكلور غالباً ما يتفاعل مع الحرارة و من ثم يفقد قدرته على التنظيف. و بعد الإنتهاء من دورة الغسيل قومي بتشغيل برنامج التنشيف الخاص بالغسالة, للتخلص من أي بقايا للكلور داخل الحوض .

 

تنظيف حوض الغسالة بحمض الليمون

إن لحمض الليمون فاعلية كبيرة جداً في القضاء الأوساخ, و يمكن إستخدامة في تنظيف جميع أجهزة و أدوات المنزل, لذلك فإن إستعماله في تنظيف حوض الغسالة سيعطي نتائج مثالية على الفور. و يمكن ذلك من خلال إضافة كوب من حمض الليمون بداخل حوض الغسالة و من ثم تشغيلها على دورة طويلة, بدرجة حرارة عالية, لا تقل عن 90 درجة مئوية.


تنظيف حوض الغسالة بالخل و البيكنج صودا

للخل قدرة رائعة على التطهير و التعقيم, كما أن للبيكنج صودا قدرة كبيرة على التنظيف, لذلك فإن مزجهما معاً يؤدي إلى نتائج رائعة. و يمكن إستخدامهما عن طريق وضع لتر من الخل الأبيض في حوض الغسالة, ثم وضع نصف كوب من البيكنج صودا في درج المسحوق, و بعد ذلك قم بتشغيل دورة غسيل كاملة ببرنامج طويل و على درجة حرارة عالية لا تقل عن 90 درجة مئوية .

 


أساب إتساخ حوض الغسالة و كيفية تجنبها


إن من أهم سبل الحفاظ على الغسالة الأوتوماتيكية هي إبقاها نظيفة تماماً من الداخل, و لكن غالباً لا ينتبه المستخدمين إلى الأخطاء التي يرتكبونها أثناء عملية الغسيل, و التي تساعد على إتساخ أحواض الغسالات من الداخل, و لعل أبرز هذه الأخطاء ما يلي :


1- عدم تنشيف المياة التي تتجمع داخل الجلدة المطاطية لباب الغسالة, فبقاء المياة لفترات طويلة في هذه الجلدة يؤدي إلى تعفنها .

2- عدم ترك باب الغسالة مفتوحاً لفترة قصيرة بعد الإنتهاء من الغسيل, فقفل الباب سريعاً من شأنه أن يعرض أجزاء الغسالة الرطبة للعفن .

4- تشغيل دورات الغسيل بدرجات حرارة منخفضة, يسمح بإنتشار البكتيريا و الجراثيم في أرجاء الغسالة .

5- الإفراط في إستخدام مواد التظيف, يؤدي إلى تراكم الرغوة في الغسالة حتى بعد دورة التجفيف .

6- الإكثار من إستخدام معطرات الملابس و مواد التنظيف السائلة, فإن ذلك يؤدي إلى تكون مادة شمعية داخل حوض الغسالة, و هذه المادة لا تزال بسهولة, خاصة إذا كنت تشغل الغسالة على درجة حرارة منخفضة .

 

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

رقم الصيانة 01099476039