إرشادات السلامة لإستخدام الاجهزة الكهربائية

تقضي الكثير من السيدات معظم أوقاتهن بداخل المطبخ وسط الكثير من الادوات و الأجهزة الكهربائية المختلفة التي تعينها على أداء مهامها اليومية المختلفة و تسهل عليها الكثير من الأعباء المنزلية الضروية. و لكن هل فكرتك يوماً بأن المطبخ بكل ما يحتويه من أجهزة كهربائة و مصادر مياة و أدوات حادة و مواد زلقة , سيعد بذلك مصدر تهيديد قوي جداً إن لم تراعون عوامل السلامة و الآمان اللازمة للحفاظ على حياتك و على أجهزتك الكهربائية.

يرى خبراء صيانة كريازي إن من أهم عوامل الأمان في أي مطبخ هو ضمان سلامة الأجهزة الكهربائية المختلفة من أي عطل أو تلف, و هذا شيء يمكن تطبيقه من خلال إتباع نصائح للحفاظ على أجهزتك الكهربائية، و لكن بشكل عام فإن وجود الكثير من هذه الأجهزة في مكان واحد و تتزاحم الأسلاك والتوصيلات ببعضها البعض  قد يؤدي إلى حدوث ماس كهربائي أو حريق ، لذلك فإننا ننصح الجميع بإتباع إرشادات السلامة الآتية :


1-  كقاعدة عامة يجب فصل أي جهاز كهربائي عن مصدر الكهرباء الخاص به عند الشروع في أي عملية تنظيف مهما كانت بسيطة, و ذلك لحماية نفسك من خطر الكهرباء. و تأكد من أن قيامك بفصل الجهاز عن الكهرباء أثناء فترة التنظيف و التي تعد فترة قصيرة نسبياً , لن تضر أبداً بصحة الجهاز .

2- إن  دليل الإستعمال المرفق بجميع أجهزة توكيل كريازي ليس شيئاً إضافياً , بل تم وضعه خصيصاً لتقوم بقرائته جيداً قبل البدء في إستعمال أي جهاز كهربائي , و ذلك حتى لا تقع في أي أخطاء أثناء التركيب و الإستعمال قد تضر بالجهاز أو تلحق الأذى بك شخصياً .

3-  ىيجب الإبتعاد كل البعد عن تحميل التوصيلات الكهربائية فوق طاقتها من خلال توصيل أكثر من جهاز كهربائي ذو إستهلاك طاقة عالي بمفتاح كهرباء واحد. و الأفضل من ذلك أن تقوم بتوزيع الأجهزة الكهربائية على نقاط طاقة مختلفة , و ذلك لتجنب إنقاع الكهرباء نتيجة لعدم تحمل الكهرباء الزائدة, كذلك لتجنب الماس الكهربائي أو الحرائق في أسوء الأحوال .


4- إن كل الأجهزة الكهربائة المجودة بمنزلك دون إستثناء تحتاج إلى عمل صيانة دورية بشكل مستمر, ذلك لرفع كفائتها و لحل أي مشكلة قد تصيبها في بداية ظهورها .


5- لا يجب وضع الأسلاك الكهربائية التابعة لأجهزة المطبخ في مكان قريب للماء أو الأبخرة , فتكون بذلك معرضة للتلف أو للماس الكهربائي و حوادث الإحتراق .


6- إن الميكروويف و بالرغم من صغر حجمه إلا أنه من أخطر  الاجهزة الكهربائية بالمنزل من حيث التأثير عفلى الصحة, نظراً لما ينتجه من آشعة ضارة في حالة إصابته بأي ضرر, لذلك فهو أول الأجهزة التي يتعين عليك صيانتها بشكل دوري, أو إجراء التصليحات بداخلها في حالة تلف أي جزء من اجزائها مهما كان بسيطاً .

7-  كذلك فإن الاجهزة الكهربائية الموصولة بالغاز مثل البوتجازات و السخانات تعد قنبلة موقوته, حيث أن الإهمال في صيانتها الدورية قد يؤدي إلى تسريبها للغاز, و إذا حدث ذلك بالفعل فإن كارثة كبيرة ستكون الطريق إليك . لذلك لا تهمل ابداً صيانة هذه الأجهزة إذا تعرضت للضرر .

8- يمكنك شراء جهاز إنذار خاص بكشف مستوى الغاز و مستوى ثاني أكسيد الكربون بالهواء, لتطمئن أكثر على نفسك و أولادك في حالة إحتواء منزلك على أجهزة تعمل بالغاز مثل السخان و البوتجاز, و هذا الجهاز متوفر لدى محلات الاجهزة الكهربائية .

9- من الخطأ جداً الوقوف أمام جهاز الميكروييف أثناء عمله, فهو و كما قلنا سابقاً يصدر بعض الآشعة الضارة أثناء قيامه بعملية التسخين .

10- لا يجب ترك أي باب جهاز كهربائي مفتوح كباب الثلاجة و الغسالة و غسالة الأطباق و الميكروييف, فهذا يؤذي مفاصلهم المعدنية كما قد يعرضك لشحنات كهربائية إذا قمت بلمس هذه المفاصل بالخطأ .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

رقم الصيانة 01099476039