خطوات تنظيف فرن البوتاجاز 01027867869

إن البوتجازات و ما تحتويها من أفران داخلية تعد شيء مهم جداً في حياتنا اليومية, فهي الأداة التي تعين كل سيدة على تحضير أشهى الوجبات و تنظيم أكبر الولائم, لذلك فإن الإعتماد عليه أصبح كبيراً جداً مما يزيد فرص تعرضه للإتساخ نتيجة للتعرض الدائم للأبخرة و الدهون. و سوف نقوم اليوم بعرض أفضل طريقة لتنظيف فرن البوتجاز الداخلي من خلال مجموعة من الخطوات السهلة, و قط سبق و أن قمنا بعرض طريقة تنظيف البوتجاز و لكن من سطحه الخارجي فقط .


إن نظافة فرن البوتاجاز الداخلية من شأنها أن ترفع من كفائة عمله بشكل كبير و تسهل من تدفق الغاز عبر فتحات الشواية الخاصة به بشكل سليم, فالأوساخ و الدهون التي تعلق على الشعلات بعد كل عملية طبخ أو شوي من شأنها أن تسد فتحات الغاز و من ثم تحدث الكثير من المشاكل. و هذا ما توصل إليه الخبراء العاملين في توكيل كريازي لذلك فإنهم قاموا بوضع هذه الخطوات البسيطة جداً و التي بإمكانها تخليصك من أي دوهون أو أوساخ أو رواسب عالقة, لتعيد فرن اليبوتجاز الخاص بكِ كما لو كان جديداً .


خطوات تنظيف فرن البوتاجاز


1- قومي بفصل الفرن عن مصدر الغاز إذا كان يعمل بالغاز, أو عن مصدر الكهرباء إذا كان يعمل بالكهرباء .

2- رشي القيل من الماء على باب الفرن ثم إنثري كمية مناسبة من بيكاربوات الصودا على الباب الذي تم رشه بالماء مسبقاً .

3- بإستخدام فرشاة تنظيف أو ليفة مواعين قومي بفرك الباب بقوة حتى يتحول لون العجين المكون من بيكربونات الصوديوم و الماء إلى اللون البني .

4- كرري العملية السابقة لتنظيف قاع الفرن للتخلص من بقايا الطعام التي تسقط عليه بشكل مستمر .

5- بعد الإنتهاء من فرك باب الفرن و قاعه, قومي بغمس فرشاة التظيف أو الليفة في الماء ثم قومي قومي بحك كل الجوانب و الزوايا الخاصة بالفرن للتخلص من الدهون العالقة بها .

6- إحتفظي بوعاء ماء كبير بجانبك حتى تتخلصي من الأوساخ التي جمعتها الفرشاة بعض تنظيف كل جزء من الفرن.

7- أزيلي كل الاوساخ التي ستنتج عن عملية الفرك و التنظيف هذه باستخدام منشفة أو قطعة قماش مبللة, و في حالة أن قومتي بذلك و وجدتي أنه مازالت هناك بعض الدهون العالقة, قومي بتكرار عملية الفرك بالماء و بيكاربونات الصودا .

8- إشطفي المنشفة أو القماشة التي إسخدمتيها في التنظيف جيداً , ثم أعيدي الكرة مرة أخرى للتأكد من عدم بقاء أي رواسب لبيكربونات الصودا على أجزاء الفرن الداخلية .

9- إحضري منشفة أخرى جافة تماماً و قومي بتمريرها على كل الأجزاء التي قمتي بتنظيفها لتجفيفها من المياة التي خلفتها المنشفة المبللة.

10 - إتركي باب الفرن مفتوح قليلاً بعد الإنتهاء من عملية التنظيف, لتسمحي للهواء بالدخول إليه و من ثم تجفيف أي بقايا للمياة.

 

صيانة كريازي

في حال إذا واجهت أي مشكلات مع فرن البوتاجاز الخاص بك لا تتردد بالإتصال برقم صيانة كريازي لإبلاغهم بالعطل الذي أصاب جهازك و الخدمات التي تود الحصول عليها من أعمال صيانة و تصليح, ليقوموا بإرسال فريق متخصص على الفور إلى منزلك لفحص الفرن و من ثم إجراء الخطوات اللازمة لإصالاحه, كما أن صيانة كريازي تمنح عملائها شهادة ضمان مع كل عملية صبانة تقوم بها .

 

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

01129309430