كيفية تنظيف مبرد المياة 01027867869

أصبحت مبردات المياة من الأجهزة المنزلية الهامة جداً في معظم البيوت, و ذلك بسبب توفيرها إلى إمكانية الحصول على ماء بارد أو ساخن بسرعة كبيرة جداً فور الضغط على زر المياة التي تحتاج إليها, و لكن مع مرور الوقت قد تتعرض هذه المبردات لتراكم الأوساخ عليها أو تكون البكتبريا على سطحها, مما يؤدي إلى تغير طعم المياة و إنتقال الميكروبات إلى أجسامنا. و بالتالي فإن عملية تنظيف براد المياة هامة جداً و لذك فإن خبراء صيانة كريازي قاموا بتجهيز مجموعة من الخطوات التي ستمكنك من إنجاز هذه المهمة بسهولة و سرعة و فائقة .

 


كيفية تنظيف مبرد المياة

 



1- يجب فصل براد المياة عن مصدر الكهرباء الموصول به, ذلك لحمايتك اثناء عملية التنظيف .

2- إن مبردات المياة من كريازي غالباً ما تكون موصولة بفلتر المياة الرئيسي حتى تعمل, لذلك يجب إغلاق محبس التزويد الخاص بالفلتر حتى لا يتم سحب مزيد من الماء أثناء عملية التنظيف .

3- أما إذا كان براد الماء  يقوم بسحب الماء من قارورة فعليك تفريغ هذه القارورة  قبل البدء في تنظيفه .

4- بعد ذلك يجب فتح الحنفية الباردة و الساخة لتفريغ أي ماء مازال موجوداً داخل البراد .

5- بعد تجريد المبرد من الماء و الكهرباء يمكن فك أجزائه العلوية من خلال إتباع الخطوات المذكورة في دليل الإستعمال المرفق بالمبرد .

6- قم بفك جميع أجزاء المبرد المتصلة بحوض المياة, و نظف هذه الأجزاء جيداً بواسطة أسفنجة مواعين و من ثم قم بغسلها و تجفيفها جيداً .

7- أما حوض المبرد فيتم ملئه بمحلول تنظيف مكون من خمس لترات ماء دافئ و القليل من الكلور, ثم يترك هذا المحلول لمدة ربع ساعة تقريباً .

8- و بعد إنتهاء المدة اللازمة للتطهير, يتم إفراغ المياة بواسطة حنفيتان المياة الباردة و الساخة, و ذلك ليتم تنظيفهما من الداخل .

9-  ثم يتم ملئ حوض المبرد مرة أخرى بماء نظيف تماماً و من ثم يفرغ الماء بنفس الطريقة السابقة ليتمكن مم إزالة بقايا الكلور العالقة, و تكرر هذه العملية لمرتين أو ثلاث لضمان خلو الجهاز تماماً من الكلور .

10- قم بإعادة تركيب أجزاء الفلتر التي قمت بفكها سابقاً, ثم أعد تركيب عبوة الماء أو قم بتوصيل الجهاز باللفتر الرئيسي و الكهرباء.

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

01129309430