إرشادات لاستخدام الدفاية بشكل صحيح

الدفاية الكهربائية جهاز هام جداً في كل بيت خاصة في فصل الشتاء ذلك لأنه أفضل الوسائل التي تقوم بتدفئتنا و تحمينا من برد الشتاء القارص, و لكن يجب الإنتباه إلى أن إستخدام الدفاية بشكل خاطئ من الممكن أن يتسبب في ظهور العديد الأمراض مثل البرد و الإحتقان و الجيوب الأنفية و كذلك حساسية الصدر, نتيجة الفرق الكبير بين حرارة الغرفة و الحرارة الخارجية, لذلك فإننا في توكيل كريازي نقدم لكم مجموعة من الإرشادات التي يجب إتباعها عند إستخدام الدفاية الكهربائية .

 

إراشادات لاستخدام الدفاية بشكل صحيح

أولاً يجب أن نعرف مميزات وعيوب الدفاية الكهربائية ذلك لأنها مثل أي جهاز كهربائي آخر ينطوي على بعض العيوب و لكن الشئ المؤكد أن مميزاتها تفوق عيوبها بكثير, لأن كل العيوب لا تنتتج إلا عن الإستخدام الخاطئ للدفاية, و لتجنب الوقوع في الخطأ إليكم الإرشادات التالية :

1- من البداية عليكم إختيار دفاية من النوع الجيد ذو الكفائة العالية و درجات الحرارة المتعددة و التي يتوفر بها ضمان أمان و جودة.

2- يجب إختيار الدفاية المناسبة من حيث الحجم, لكي يتناسب حجمها مع مساحة الغرفة التي سيتم وضعها فيها, حتى لا تكون كبيرة عليها فترتفع درجة حرارة الغرفة بشكل زائد عن اللزوم, أو صغيرة على الغرفة فتبذل الكثير من الطاقة لكي تعمل بشكل مناسب .

3- عند وضع الدفاية في الغرفة المراد تدفئتها إحرصوا على وضعها في المكان المناسب, بحيث يكون فسيح و بعيد عن أي شيء قابل للإحتراق, و الأهم من ذلك أن يكون بعيداً عن أجسامكم بمسافة جيدة .

4- من المهم جداً الإنتباه إلى نوع السطح الذي يوضع عليه الدفاية, فيجب أن يكون غير قابل للإشتعال فهناك بعض الأسطح المكونة من مواد قابلة للإشتعال .

5- من الأفضل أن يتم توصيل الدفاية الكهربائية في فيشة الحائط بشكل مباشر, دون اللجوء إلى استعمال مشترك أو وصلة كهربائية, ذلك لأن الحرارة الناتجة عن الدفاية من الممكن أن تُتلف الوصلة أو تسخنها فتسبب في ماس كهربائي أو إندلاع حرائق .

6-عند ترك الغرفة من الأفضل فصل الدفاية ثم إعادة تشغيلها عندما تعود, لكي ترتفع درجات الحرارة تدريجياً بشكل ليس به ضرر على الجسم .

7- من المهم أن تقوم بضبط دفايتك على خاصية تدوير الهواء لكي تتمكن من تجديد الهواء و تنقيته و كذلك لكي تتخلص الدفاية من أي ميكروبات عالقة بالغرفة .

8- إن تجنب وضع الدفاية في أماكن رطبة مثل المطبخ و الحمام من أهم الإرشادات التي يجب لفت إنتباهك لها, ذلك لأنها تصبح خطرة و تشكل تهديداً كبيراً, كما يجب أن تكون بعيدة كل البعد عن أي مصدر ماء .

9- كذلك من غير الصحيح أبداً أن تقترب الدفاية من الستائر, لأن الأقمشة معروفة بسرعة إحتراقها, حتى أنها من الممكن أن تحترق نتيجة الحرارة فقط و ليس بالضرورة أن تنتج عن نيران .

10- يجب أن يتم فصل الدفاية أثناء النوم لكي تتجنب رفع حرارة الجسم بشكل قد يُمرض, و الأفضل أن تشعلها قليلاً قبل النوم لتقوم بتدفئة الغرفة إلى الحد الذي تريده ثم قم بفصلها بعد ذلك .

11- من المهم جداً أن يتم تنظيف فلاتر الدفاية الكهربائية من حين إلى آخر, لكي تتفادى أمراض الحساسية و الجيوب الأنفية , التي قد تظهر نتيجة إخراج الدفاية لبعض الأتربة أثناء عملها .

12- من الضروري أن تقوم بطلب الصيانة الدورية من مركز صيانة كريازي لكي تضمن عملها بكفائة عالية و بدون التعرض لأي مخاطر .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

رقم الصيانة 01099476039