أسباب توقف موتور الثلاجة عن العمل 01027867869

لا أحد ينكر الفوائد العظيمة التي ترجع وراء إمتلاكنا لثلاجة في بيوتنا فهي التي تحفظ لنا الأطعمة الغذائية المختلفة و تبقيها طازجة لفترات طويلة, و من ثم فإنك ستخاف كثيراً إذا لاحظت في أحد الأيام أن موتور الثلاجة أو قد توقف تماماً عن العمل عن العمل و بالتالي فقد أدى إلى توقف الثلاجة هي الأخرى عن العمل لأنه المسؤول عن عملية تشغيلها من الأساس، و ربما حينها ستفكر في الكثير من الحلول التي غالباً ما ستؤدي إلى إتخاذ قرار البدء على الفور في تفقد كل الأسباب المحتملة و التي من الممكن أن تكون قد أدت إلى ذلك، و ربما تجد أنك تستطيع معالجتها بنفسك دون الحاجة إلى الإستعامة بفني متخصص و ذلك لأن السبب قد يكون بسيطاً جداً. و فيما يلي سوف يذكر الخبراء العاملين في توكيل كريازي مجموعة من الأسباب التي من شأنها أن تجعل موتور الثلاجة يتوقف عن العمل, و كذلك الطرق و الأساليب الصحيحة لصيانتها و إصلاحها.


الأسباب التي تجعل موتور الثلاجة يتوقف عن العمل


أولا : مشكلة في الكهرباء

إن الوصلات الكهربائية المركبة في الثلاجة هي أول الأجزاء التي يجب تفقدها عند ظهور مشكلة توقف الموتور عن العمل, ذلك لتأثيرها المباشر على الموتور أو الكومبروسر , و يمكن فعل هذا عن طريق تفقد المصباح الداخلي للثلاجة للتأكد من أنه مازال يعمل و أن الكهرباء متصلة بهذا الجناح و بدون أي مشاكل, و إذا لم تكن الثلاجة تحتوي على مصباح من الأساس فيمكنك تفقد إبريز الكهرباء المتصل بكابل الكهرباء الخاص بالثلاجة، و من ثم يمكن تجربة تشغيل أحد الأجهزة الكهربائية الأخرى بنفس الإبريز.

و قد تكون المشكلة ناتجة عن طريقة توصيل الكهرباء في المنزل، و حينها يمكنك تفقد علبة القواطع الكهربائية الموجودة في منزلك، للتأكد من أن القاطع المتصل بالثلاجة على وضعية التشغيل المتعارف عليها .


ثانياً: ضبط التيرموستات

من المهم أن تقوم بالتأكد من ضبط إعدادات التيرموستات، و كذلك من أنه موضوع على درجة حرارة مناسبة، ففي بعض الأحيان قد يكون مضبوطاً عن طريق الخطأ على درجة حرارة منخفضة جداً، و هذه الدرجة قد تتسبب في توقف موتور الثلاجة عن العمل بالتالي إختفاء تبريد تماماً .

 

ثالثاً : أسباب أخرى تقنية

إن هذه الأسباب التقنية غالباً ما ستحتاج إلى الإستعانة بفني متخصص من صيانة كريازي لأنها أكثر تعقيداً عن الأسباب التي ذكرناها سابقاً, و أبرز هذه الأسباب ما يلي :

1- حدوث مشكلة في التوصيلات الكهربائية الداخلية للثلاجة، نتيجة تعرضها للتلف أو إنتهاء عمرها الإفتراضي, و في هذه الحالة فإنك ستحتاج إلى فني صيانة لتغييرها .

2- حدوث مشكلة في تايمر الثلاجة و هذه المشكلة يمكن حلها بسهولة إذا كان تايمر ثلاجتك من النوع الميكانيكي، فيمكنك فحص الفولتية الموجود على طرفي الكومبروسر أو الموتور كما هو شائع، و إذا تأكدت من أن التايمر هو سبب المشكلة فعليك تبديله على الفور بواحد آخر جديد .

3- حدوث مشكلة في تايمر الثلاجة تتمثل في منع تكوين الثلج “الديفروست" و تعد هذه المشكلة من أسباب ضعف فريزر الثلاجة أيضاً , و تنتج هذه المشكلة عن أن الكهرباء لا تصل جيداً إلى الكومبروسر .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

01129309430