الطريقة الصحيحة لاستخدام غسالة الأطباق

تلجأ الكثير من السيدات في الفترات الأخيرة إلى إقتناء غسالة أطباق ذلك لأنها توفر عليهن الكثير من الوقت و الجهد اللازمان لتنظيف الأطباق و الأواني بالطريقة التقليدية, و حتى يمكنكم الإستفادة من غسالة الأطباق بشكل صحيح، عليكم اتباع بعض التعليمات التي وضعها توكيل كريازي لعملائه, و الأخذ بهذه النصائح المهمة و تطبيقها أثناء تشغيل و استخدام غسالة الأطباق.

 

الطريقة الصحيحة لاستخدام غسالة الأطباق

لا أحد ينكر أهمية استخدام غسالات الأطباق في كل منزل, و لكي نستمر في الاستفادة منها يجب أن نتعرف على طريقة الاستخدام الصحيح لها و التي من شأنها أن تحافظ على كفائتها و ترفع من عمرها الإفتراضي, و هذا ممكن من خلال إتباع الملاحظات التالية :


أولاً : شطف الأطباق

من الأفضل أن تقومي بشطف الأطباق و الأواني قبل وضعها في غسالة الصحون، خاصة إذا كانت بقايا الطعام كثيرة و ملتصقة بالأطباق، و عادة ما يحدث ذلك عندما تتركين الأطباق لمدة طويلة من الوقت دون غسلها. و في حالة أن الأطباق نظيفة من بقايا الطعام فمن الممكن وضعها مباشرة إلى الجلاية دون الحاجة لشطفها .

 

ثانياً : يجب أن تكون أن تكون غسالة الأطباق مملوئة

لا بجب تشغيل غسالة الأطباق إلا بعد التأكد من امتلائها كلياً، ذلك لأنها تعمل بكفاءة أعلى في حالة إمتلائها، كما أن إتباع هذه الملاحظة من شأنه أن يوفر الكثير من الطاقة الكهربائية و الماء. و عندما تقومين بوضع الصحون في الغسالة إحرصي على أن
تكون مرتبة ترتيباً صحيحاً بحيث أن تقومي بملئ الجزء السفلي للغسالة أولاً و أن تضعين فيه كل الأوعية الثقيلة و ذات الأحجام الكبيرة, مع الحرص على ترتيب الصحون بحسب طولها, فتوضع الأطباق الطويلة على الأطراف، حتى لا تعيق عمل المرشات الدائرية الموجودة في وسط غسالة الأطباق. أما فيما يخص الأكواب الزجاجية فمن المهم أن يتم وضعها مقلوبة و في الجزء العلوي من الغسالة. و بالنسبة للأوعية البلاستيكية فمن الأفضل أن لا توضع في غسالة الأطباق نظراً لعدم تحملها للحرارة أو الماء. و للمعالق و السكاكين رف مخصص لها في الجزء العلوي من الجلاية، و يفضل وضعها بترتيب لتوفير مساحة أكبر و كذلك لضمان وصول المياه إلى جميع المعالق و السكاكين .

 

ثالثاً : تشغيل البرنامج المناسب

من المهم جداً أن تقومي باختيار البرنامج المناسب لغسيل صحونك و ذلك بحسب الأطباق التي تم وضعها في الغسالة، فإذا كانت متسخة للغاية و تحمل الكثير من الدهون فيجب حينها اختيار برنامج طويل ذو حرارة مرتفعة. أما في حالة أن الصحون نظيفة و لا تحتاج سوى الشطف بالماء، فمن الأفضل اختيار البرنامج المخصص للشطف فقط، و بشكل عام يمكنك التعرف برامج غسالة الصحون المختلفة من خلال دليل الاستعمال المرفق بالغسالة .

 

رابعاً : استخدام المنظفات المناسبة

تتوقف نظافة الأطباق المغسولة في الجلاية على نوع المنظف المستخدم معها إلى حد كبير, لذلك حاولي تجريب أكثر من نوع إلى أن تصلي إلى النظافة الأمثل, .و لكن احرصي على أن تكون المنظفات التي تستخدميها مخصصة لغسالة الصحون، و أن تكون ذات تأثير فعال في إزالة الدهون، و احرصي كذلك على قراءة التعليمات المشروحة على ظهر عبوة المنظف.

 

خامساً : العناية بغسالة الأطباق

من المهم جداً أن تحرصي على تنظيف غسالة اأطباق من حين إلى آخر و ذلك  لضمان عملها بكفاءة عالية دون التعرض لأي مشاكل أو أضرار, و كذلك من الضروري عمل الصيانة الدوري لها من خلال الاستعانة بصيانة كريازي الذي لها باع كبير في العناية بالأجهزة الكهربائية . 

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

رقم الصيانة 01099476039