تنظيف أعين الغاز 01027867869

تعاني الكثير من سيدات البيوت من مشكلة تراكم الدهون و الأوساخ على عيون البوتاجاز أو بداخلها, و من ثم فإنهم يبحثون عن الطريقة الأنسب لتنظيفها و التخلص من كل الدهون العالقة بها, لأن هذه الدهون تظهر البوتاجاز بشكل سيء جداً و غير لائق ، كما إنها تؤدي إلى إغلاق فتحات الغاز, التي وظيفتها أن تقوم ببث الغاز، و بالتالي فإنها تخفف من حدة شعلة النار عند الاستخدام، مما يؤدي إلى صعوبة عملية الطهي نتيجة البطئ في تسخين الإناء و من ثم لن تستطيعين الحصول على الطعام  ناضج في الوقت المطلوب . و لأن هذه المشكلة تتطلب إيجاد طرق و أساليب فورية لحلها، فإن خبراء توكيل كريازي قد وضعوا بعض الطرق السهلة و البسيطة جداً و التي من شأنها أن تساعد في علاج المشكلة، دون الحاجة لتغيير عيون الغاز أو استبدالها بأخرى جديدة.

 


طريقة تنظيف عيون الغاز

 

لقد تحدثنا سابقاً عن طريقة تنظيف البوتاجاز بما فيه من فرن داخلي و سطح خارجي, و لكننا لم نذكر طريقة تنظيف أعين البوتاجاز بشكل خاص لما فيها من بعض التعقيد, أو بعض التفاصيل الدقيقة التي يجب مراعتها عند التنظيف , و خطوات تنظيف البوتاجاز هي :


1- أولاً يجب إغلاق صمام الغاز الرئيسي أو الأنبوبة إذا كان البوتاجاز يعمل بإسطاونة غاز, و كذك يجب فصل البوتاجاز عن مصدر الكهرباء, و ذلك لزيادة الأمان أثناء عملية التظيف .

2- يمكنكِ البدء بإزالة الحوامل المعدنية للبوتاجاز, و التي يتم وضع الأواني عليها, و من ثم إزالة العيون الخارجية .

3- بعد ذلك قومي بإزالة العيون الداخلية, و لكن ذلك بعد قراءة طريقة إزالتها في دليل الاستخدام المرفق مع البوتاجاز, ذلك لأن لكن نوع طريقة إزالة خاصة تختلف عن غيرها من الأنواع .

4- جهزي خليط من الخل و ملح الليمون و الماء المغلي معهم القليل من مسحوق الغسيل, و ذلك بحسب الكميات التي تحتاجين إليها, المهم أن تكون كافية لتغطية كل أعين البوتاجاز .

5- قومي بوضع أعين الغاز بداخل هذا الخليط, ثم اتركيهم لمدة ساعتين على الأقل, و لا ضرر أن تتركيهم أكثر من ذلك, لأنه كلما زادت مدة النقع كلما كانت النتيجة أفضل, فهذه المواد لها قدرة هائلة على تذويب الدهون, و لكن إحرصي في هذه الخطوة  على أن يكون الوعاء الذي وضعتي فيه الأعين و الخليط مغطى بشكل كامل .

6- بعد مرور مدة النقع اللازمة, قومي بإخراج الأعين واحداً تلو الآخر, لكي تقومي بفركهم جيداً باستعمال سلك أو أسفنجة الأواني, و لا تتركيهم إلى بعد التأكد من خلوهم تماماً من أي دهون أو أوساخ .

7- و من ثم يمكنكِ شطف هذه الأعين تحت ماء غزير ساخن , لكي تتمكني من طرد الدهون الزائبة التي تعلق بداخلها, و عليكِ التأكد من أن هذا الماء الساخن يتغلغل إلى أعماق العيون بشكل جيد .

8- جففي الأعين بشكل جيد بواسطة منشفة أو أي قطعة قماش جافة, و من ثم اتركيهم قليلاً في الهواء لكي يجفوا تماماً و يتخلصوا من الرطوبة العالقة بهم نتيجة الغسل بالماء الساخن .

9- بعد ذلك يمكنك تنظيف البوتاجاز نفسه و سطحه الخارجي, و أيضاً غسل الحوامل المعدنية بشكل جيد تحت ماء غزير و باستخدام سلك مواعين, و من ثم تجفيفها بشكل جيد جداً .

10- و بذلك تكونين قد إنتهيتي من تنظيف كل شيء, و ما عليك الآن سوى إعادة تركيب الأعين و الحوامل في أماكنها الصحيحية, ثم إشعال النياران لبعض الوقت, و ذلك للسماح لها بأن تجفف الأعين من الداخل إذا كانت مازالت رطبة .

11- و في حالة أن أعين الغاز مازالت مسدودة من الداخل, فيمكنك تسليكها بواسطة إبره أو أي سلك معدني رفيع , بإمكنه أن يتسلل إلى داخل هذه الفتحات الصغيرة , و يخرج محملاً بالدهون و الأوساخ .

 

و أخيراً لا تنسوا الإتصال برقم صيانة كريازي إذا واجهتكم أي مشكلة مع البوتاجاز أو أي جهاز كهربائي آخر خاص بكم, فنحن نوفر لكم فريق صيانة شامل و متخصص في كل أنواع التصليح و الصيانة , و هو مستعد دائماً للوصول إليكم في أي وقت من الأوقات و في أي مكان .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

01129309430