إرشادات لتقليل استهلاك الطاقة 01027867869

أصبحت فاتورة الكهرباء مصدرًا للإنزعاج و الترقب لدى كثير من الأسر المصرية و العربية, خاصة بعد الزيادات الكبيرة في أسعار  الكهرباء، و تحديداً  في أشهر الصيف حيث نستهلك خلاله الكثير من الطاقة بسبب  تشغيل المكيفات و المراوح في أغلب الأوقات . لذلك فإننا في توكيل كريازي سوف نساعدكم  على خفض فاتورة الكهرباء الخاصة بكم لنسبة كبيرة, و ذلك  عن طريق تقديم بعض النصائح و الإرشادات البسيطة لتقليل استهلاك الطاقة الكهربائية.

 


إرشادات لتقليل إستهلاك الطاقة من كريازي



1- يجب أن تحرصي على إطفاء الأجهزة الكهربائية غير المستخدمة، و من ثم تشغيلها فقط عند الحاجة, لأن إبقاء هذه الأجهزة على وضعية الاستعداد يجعلها تستهلك طاقة كهربائية لا فائدة من ورائها .
 
2- حاولي أن لا تقومي بتشغيل الغسالة يوميًا، فمن الأفضل جمع ما يكفي من الملابس على مدار عدة أيام بحيث تكون الغسالة ممتلئة, و في حالة حاجتك لغسل قطع قليلة من الملابس فاعلي ذلك يدوياً, ذلك لأن تشغيل الغسالة بشكل يومي لا يزيد من استهلاكها للكهرباء فقط بل يقلل من كفائتها في العمل على المدى الطويل .

3- و كما هو الحال مع غسالة الملابس افعلي نفس الشيء مع غسالة الأطباق،  و احرصي على أن تكون الغسالة ممتلئة بالكامل عند تشغيلها .

4- من المهم جداً أن تقومي بخفض درجات حرارة المياه المستخدمة في غسالة الملابس و كذلك غسالة الأطباق, و ذلك لأن عملية تسخين الماء تحتاج إلى الكثير من الطاقة الكهربائي

5- قللي كذلك من درجات الحرارة الخاصة بالسخان الكهربائي, فسخان المياه على وجه الخصوص يستهلك الكثير من الكهرباء .

6- أما بالنسبة للثلاجة و الفريزر, فمن الأفضل أن تبقيهم ممتلئين طوال الوقت, لأن ذلك يقلل من استهلاك الطاقة بشكل كبير جداً, و لكن احرصي على عدم تكديس الطعام بهم بشكل يعيق حركة الهواء .

7-حاولي الاعتماد على المراوح في ترطيب الجو بدلاً من المكيفات الكهربائية التي من شأنها استهلاك الكثير الطاقة .

8- عند تشغيل المكيف احرصي على ضبطه على درجة حرارة متوسطة لا تقل عن 21 درجة مئوية, لأنه كلما إنخفضت درجة حرارة الهواء الخارج من المكيف كلما زاد استهلاكه للطاقة .

9- و لتقليل الحمل على المكيف يفضل إغلاق كل مصادر التهوية من باب و شباك, و كذلك اسدال الستائر على الشبابيك لمنع وصول حرارة آشعة الشمس المرتفعة إلى الغرفة  .

10- احرصي على طلب أعمال الصيانة الدورية لكل الأجهزة الكهربائية من مركز صيانة كريازي فهم مختصون في مثل هذا النوع من الصيانات .

11- من الأفضل أن تقومي بإغلاق الضوء خلال فترة النهار، و الاعتماد بدلاً من ذلك على الضوء الطبيعي الذي يمكنه إنارة الغرفة بشكل جيد و بدون استهلاك أي طاقة، فهذا سيساعدك على توفير استهلاك الكثير من الطاقة الكهربائية يومياً .

 12- هناك بعض مفاتيح الكهرباء من النوع القابل للمواءمة، أي يمكن من خلالها ضبط الإضاءة على الدرجة التي ترغب بها، فيمكنك شراء مثل هذا النوع للاستفادة من مميازته, كما يمكنك كذلك استخدام المصابيح  الموفرة التي تستهلك طاقة كهربائية بمقدار صغير.

 13 و أخيراً لا تنسي قراءة نصائح للحفاظ على أجهزتك الكهربائية لأن هذه النصائح ستساعد في الحفاظ على أجهزتك المنزلية لأطول فترة ممكنة, دون أن يصيبها أي خلل أو عطل قد ينتج عن سوء الاستخدام .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

01129309430