تركيب شفاط المطخ 01027867869

يعد شفاط المطبخ من توكيل كريازي جهازاً هاماً جداً و يجب توافره في كل المنازل, فهو يستخدم لسحب و شفط الأبخرة المتاصعدة أثناء عملية طهي الطعام و من ثم يقوم بطردها إلى خارج المطبخ و التخلص من رائحتها تماماً, و يعتبر وجود هذا الشفاط ضروري جداً خاصة داخل المطابخ الصغيرة ذات التهوية القليلة. و في حال أنك تنوي شراء شفاط جديد للمطبخ, فعليك معرفة أن عملية تركيب الشفاط تتطلب معرفة بعض التفاصيل الضرورية و الانتباه للتعليمات و النصائح التي سنقوم بذكرها في هذا المقال .

 

كيفية تركيب شفاط المطبخ

عليك في البداية أن تعرف بأن هذه العملية ستحتاج إلى الاستعانة بفنيين مختصين من صيانة كريازي ليقومون بعمل فتحة في الجدار و تمديد أنبوب السحب الخاص بالشفاط , و من ثم القيام بالخطوات التالية :


اختيار مكان الشفاط

1- يجب اخيار مكان مناسب في الجدار, بحيث تصل فتحة التهوية إلى خارج المنزل .

2- و بعد تحديد مكان فتحة التهوية في الحائط, يتم قياس المسافة بين هذه الفتحة و بين شفاط المطبخ الذي سيتم وضعه فيها, لكي تستطيع تحديد طول الأنبوب المرن الذي ستحتاجه ليغطي هذه المسافة .

3- و بعد ذلك يمكنك تركيب أجزاء الشفاط ببعضها البعض عن طريق الاستعانة بالشرح التفصيلي الموجود في كتيب دليل الاستعمال المرفق بالشفاط .

4- و الآن يمكن حفر فتحة للتهوية في المكان المخصص لها في الحائط, و من ثم تركيب الشفاط .

 

حفر فتحة للتهوية

1- و كما قلنا سابقاً, يجب الاستعانة بفني مختص و على معرفة جيدة بعمليات الحفر و التركيب .

2- يتم في هذه العملية استخدام آلة ثقب خاصة بحفر الجدران المصنوعة من مادة الأسمنت الصلب, كما أنها تتطلب وجود ماء ليتم رشه على مكان الفتحة .

3- و أثناء عملية الحفر يجب أن يقوم الفني بتركيب شبك في مكان الفتحة من الجزء الخارجي لها, بحيث تسمح للهواء بالمرور من الداخل إلى الخارج .

4- و من ثم سوف يقوم بتوصيل الأنبوب المرن الذي قد حددت طوله من قبل, و ذلك باستخدام مادة لاصقة قوية لتركيبه على الشبك الخارجي.

 

تركيب حمالات الشفاط

1- يتم اختيار الارتفاع المناسب للشفاط المناسب على أن يكون قريباً من بوتاجاز المطبخ، و في حالة إذا كان بوتاجاز المطبخ المجود لديك من النوع الكهربائي فإن الارتفاع الأنسب له هو 60 سم، أما إذا كان يعمل بالغاز فسيكون الارتفاع المناسب له هو 80 سم .

2- بعد ذلك يتم إلصاق ورقة كبيرة على جدار المطبخ, بحيث يكون طرفها السفلي على حافة الارتفاع المطلوب لتركيب الشفاط. و يكون منتصفها في موازاة الجزء الأوسط للبوتاجاز. و ذلك لكي يتم وضع علامة الحفر بطريقة صحيحة .

3- يتم تحديد المكان المناسب لوضع براغي التثبيت المخصصة للحمالات, و من ثم يتم وضع علامات لهذه البراغي على الورقة بحسب أبعادها الواقعية.

4- و بعد ذلك يتم عمل فتحات صغيرة مناسبة لحجم براغي التثبيت التي غالباً ما ستكون ما بين 6 و 8 سم, في المكان المخصص لتثبيت الحمالات, و ذلك باستخدام دريل كهربائي .

5- يتم وضع البراغي بحرص شديد, بحيث يجب عدم شدها إلى أقصى درجة، فهي يجب أن تكون متباعدة بشكل كافي عن الجدارن, و لعل المسافة الأنسب هي 6 سم على الأقل, و ذلك لكي يكون هناك مجال كافي لحمل الشفاط نفسه.


تركيب الشفاط

1- بعد أن يتم التأكد من تثبيت حمالات الشفاط بشكل جيد، يتم وضع الشفاط في المكان المخصص له, مع الحرص على يتم حمله بشكل جيد حتى لا يتعرض للتلف .

2- يتم توصيل الأنبوب المرن في المكان المخصص له كذلك, أي من جهة الشفاط، ثم يلصق هذا الأنبوب بواسطة شريط لاصق مخصص للأنابيب, مع ضمان إحكام عملية تركيب الأنبوب هذه حتى لا يتحرك بعد ذلك أثناء التشغيل .

3- ثم يتم توصيل الشفاط بالكهرباء المغذية له، و ذلك عن طريق توصيل أسلاك الشفاط بأقرب إبريز كهرباء في المطبخ.

4- و في النهاية فإنك ستحتاج إلى تركيب غطاء بلاستيكي للشفاط العلوي, حيث أنه الجزء المسؤول عن تغطية كل أنابيب التهوية.

 

و في حال أنك واجهت أي مشكلة مع شفاطك الكهربائي من كريازي بعد ذلك, لا تتردد أبداً في الإتصال برقم صيانة كريازي المتوفر على الدوام من أجل خدمتك و تلبية إحتياجاتك .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

01129309430