عدم تبريد الجزء السفلي للثلاجة

توجد الثلاجات في جميع المنازل, فلا أحد يستطيع الاستغناء عنها أبداً, فهي جهاز حيوي و ضروري جداً في كل بيت, و لكن لكي تتعرف على كيفية التعامل معها و معالجة ما يصيبها من مشكلات عليك أن تعرف أولاً مما تتكون الثلاجة, فهي عادة ما تتكون من جزأين رأيسيين أحدهما علوي و هو الفريز أي الجزء الخاص بتجميد المواد الغذائية المختلفة، و الآخر سفلي و هو الثلاجة أي الجزء الخاص بتبريد المواد الغذائية. و لكن في بعض الأحيان قد تصاب الثلاجة بعطل أو مشكلة معينة تجعل الفريزر بارد جداً، بينما تكون الثلاجة دافئة و لا تستطيع أداء مهمتها في التبريد، و هذه المشكلة تحديداً ما سنتحدث عنها اليوم في توكيل كريازي , لذلك فإننا سوف نسدي إليك بعض النصائح التي من السهل تطبيقها بنفسك في المنزل لكي تتمكن من حل هذه المشكلة .

 

أسباب عدم تبريد الجزء السفلي في الثلاجة

قد تعود المشكلة إلى حاجة بعض القطع أو المكونات الرئيسية في الثلاجة إلى التنظيف أو التغيير فقط ليس إلا, لذلك فإننا ننصح بأن تقوم أولاً بفتح فتحة الهواء التي توجود في مؤخرة الفريزر و ذلك للتأكد من عدم وجود أي شيء قد يمنع خروج الهواء من الثلاجة. و هناك أيضاً الكثير من الإحتمالات الأخرى التي سنذكرها خلال هذا المقال مع عرض طرق حلها, و لكن إن وجب التنويه عليك قراءة المعلومات المكتوبة في دليل الثلاجة قبل البدء في تطبيق أي من هذه النصائح، لأنه من الممكن أن يكون هنالك بعض الأسباب الكثيرة الأخرى التي ممكن أن تجعل الجزء السفلي للثلاجة لا يتمكن من التبريد, فقد تحتاج حينها إلى استكشاف الأخطاء من الدليل و من ثم إصلاحها بكل سهولة . و عادة فإن أبرز أسباب هذه المشكلة ما يلي :


تعطل مروحة الهواء

يجب أن تتأكد من أن مروحة الهواء الموجودة داخل الثلاجة تدور بصورتها السليمة, و أن صوتها يصدر بشكل طبيعي, لأن أي عطل بها قد يجمد الفريزر و من ثم فإنه سيرفع درجة حرارة الجزء السفلي, و ذلك نتيجة تراكم الجليد على مروحة الثلاجة نفسها بشكل يعيق دورانها الذي بدوره يبرد الثلاجة. و لحل هذه المشكلة يجب أن بفصل الثلاجة عن المصدر الكهرباء و إزالة كل ما بالفريزر من مواد غذائية, ثم ترك بابه مفتوحاً لمدة 12 ساعة أو حتى يذوب الثلج بالكامل فقد يستغرق مدة أقل أو أكثر من ذلك, و بعد ذلك قم بتجفيف الفريزر جيداً و أعد توصيل الثلاجة بالكهرباء و سوف تجد أن الثلاجة قد عادت إلى وضعها الطبيعي بعد حوالي 45 دقيقة فقط, و أن حرارتها الداخلية قد انخفضت بالشكل المطلوب .

 

عطل الثيرموستات

إن الثيرموستات هو جهاز استشعار الحرارة داخل الثلاجة, فهو الذي يراقب درجة الحرارة ليعيد ضبطها ذاتياً ليبقي الثلاجة باردة , و في حالة أن الثيرموستات معطلاً فإنه لن يقوم بإصدار الأوامر لدارة التبريد و من ثم فإنه سيؤثر على نظام التبريد ككل, و في هذه الحالة يجب تبديل جهاز استشعار الحرارة التالف هذا بواحد آخر جديد من مركز صيانة كريازي , و لكن احرص على أن يحمل نفس المواصفات .


وجود أجسام تعيق مرور الهواء البارد

قد تكون الثلاجة ممتلئة بشكل مبالغ فيه مما يعيق دوران الهواء البارد بداخلها, فلا يكون هناك مجال لتحرك الهواء بحرية حول مختلف المواد الغذائية الموجودة في الثلاجة ليحافظ على بردتها, لذلك يجب تخليص الثلاجة من أي منتج قيم و من ثم تنظيفها و إعادة ترتيب الأرفف من جديد لكي تسمح للهواء للتحرك بحرية , و حينها سوف تعود الثلاجة إلى طبيعتها مرة أخرى .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

01063514032