أسباب سخونة كومبروسر الثلاجة 01027867869

إن الثلاجة عنصر هام و أساسي  في كل بيت, و عادة ما ينصب عليها إهتماماً شديداً نظراً لما يعود ورائها من فوائد, تتمثل في حفظ الطعام  و الشراب و المنتجات الغذائية المختلفة من التلف أو التعفن, فهي اختراع العصر الذي تمكن من حماية أفراد المجتمع من الأبوبئة المتعلقة بفساد الطعام, لذلك فإن أي تلف أو عطل في الثلاجة يثير القلق و الريبة, و هذا غالباً ما يحدث لأن الثلاجة حالها كحال أي جهاز كهربائي آخر, مهددة بالمشكال أو الأعطال, فقد تتعرض الثلاجة في بعض الأحيان إلى ارتفاع درجة حرارتها بسبب سخونة الكمبروسر ، و هو الجزء الذي يضغط الغاز, و عادة ما يكون في عرضة للسخونة. و يعد ارتفاع درجة حرارة الكومبروسر مؤشراً سيئاً جداً و دليلاً كافياً على أن  كومبروسر الثلاجة قد استمر في العمل لفترات طويلة جداً أو بجهد كبير، كما أنه قد يشير إلى وجود مشكلة ما في أحد أجزاء نظام التبريد الخاص بالثلاجة. و عامة فإننا ننصح في توكيل كريازي بعدم التأخر في حل سبب المشكلة الأساسية مهما كانت عندما تسخن الثلاجة، و ذلك لكي تتجنب عطل الثلاجة تماماً و توقفها عن العمل بشكل نهائي. لذلك فإننا سنعرض عليكم أهم أسباب ارتفاع درجة حرارة الكومبروسر و طرق تجنبها.

 

أسباب ارتفاع درجة حرارة الكومبروسر

انخفاض مستوى غاز الفريون

من الممكن أن ينخفض سائل الفريون أو ما يسمى بسائل التبريد داخل الثلاجة, فيؤدي إلى زيادة الضغط على الكومبروسر أثناء محاولته للوصول إلى درجة الحرارة المطلوبة, و لحل هذه المشكلة يمكن الاستعانة بأخصائي من صيانة كريازي ليقوم بضغط سائل التبريد هذا أو تزويده في الثلاجة بالطريقة التي تسمح له بإتمام عملية التبريد وحده دون الحاجة لجهد إضافي من الكومبروسر.

 

إنخفاض درجة حرارة الثيرموستات

عندما تقوم بضبط درجة حرارة ثلاجتك على درجة منخفضة ، فإن بذلك سوف تسبب في زيادة الجهد المبذول من الكومبروسر لكي يصل إلى درجة الحرارة المطلوبة أو التي قمت بضبطها. لذلك فإننا ننصح بضبط الثلاجة من البداية على درجة حرارة متوسطة و مناسبة, من شأنه أن تبرد المواد الغذائية دون أن تضغط على الكومبروسر .

 

عطل مروحة الثلاجة

إن الوظيفة الأساسية لمروحة الثلاجة هي أن تقوم بتبريد الكومبروسر على الدوام، و في حالة تعطل هذه المروحة لأي سبب ميكانيكي أو كهربائي، فإن الكومبروسر سوف يسخن بالتدريج إلى أن ترتفع درجة حرارته. لذلك إذا لاحظت أي مشكلة في المروحة حاول ان تتفقدها و أن تخلصها من كل الشوائب و الأوساخ العاقة بهاو أما في حالة تلفها بشكل كامل فيمكنك استبدالها من مركز صيانة كريازي .

 

اتساخ المكثف

إن مكثف الثلاجة يحتوي على عدد كبير من اللفائف , و هذه اللفائف عادة ما تتعرض إلى تركام الأوساخ و الغبار في داخلها, و بالتالي ارتفاع حرارتها نتيجة لعدم قدرتها على أداء عملية التبادل الحراري مع الهواء المحيط بالثلاجة, و تعد هذه العملية مهمة جداً في تبريد الثلاجة, و من ثم فإن عدم تنفيذها سييؤدي إلى سخونة أجزاء التبريد ككل و جهاز الكومبروسر بالتحديد, لذلك فإننا ننصح بتنظيف لفائف مكثف الثلاجة كل فترة باستخدام فرشاة تنظيف أو قطعة قماش جافة .

 

 

تعرف كذلك على أسباب توقف موتور الثلاجة عن العمل و أبرز وسائل حل هذه المشكلة بسرعة و بمنتهى البساطة .

 

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

01129309430