مميزات الدافية الهالوجين

تعتبر دفايات الهالوجين نوع جديد و متطور جداً من الأجهزة التي تنتج حرارة باستخدام مواد آمنه و فقط من خلال توصيلها بالكهرباء, حيث تستخدم مادة الهالوجين كمصدراً للطاقة الحرارية أو الإشعاعية. و هناك نوعان من الدفايات الهالوجين, منها ما يعمل بالمروحة و منها ما يعمل بمنافيخ طرد الهواء الساخن, كما يتوفر منها أكثر من حجم و شكل و تصميم لتتناسب مع مختلف احتياجات المستخدمين.و سوف يوضح لكم توكيل كريازي خلال هذا المقال أبرز و أهم مميزات الدفاية الهالوجين المتطورة.


مميزات الدفاية الهالوجين


أولاً : استهلاك طاقة أقل

تستخدم دفايات الهالوجين طاقة أقل بكثير من التي تستهلكها الدفاية الكهربائية العادية, و ذلك لأن دفايات الهالوجين توجه حرارتها نحو منطقة معينة بعينها و ليس في جميع أرجاء الغرفة , كما أنها ترفع درجة الحرارة بسرعة كبيرة جدا فتقلل من استهلاك الطاقة.


ثانياً: الأمان

تحتوي الدفاية الهالوجين على "كوارترز" و هو جهاز يوفر للدفاية القدرة على مقاومة الصدمات و من ثم فإنه يقلل من الخطر الناتج عن الصدمات الكهربائية الشديدة, كما أن الجزء الخلفي من الدفاية يبقى بارداً دائماً حتى مع الارتفاع الكبير في درجة الحرارة التي تخرج من الدفاية. و هذا على عكس دفايات الكهرباء التي تسخن جداً أثناء التشغيل و من ثم يصبح لمسها مستحيلاً.


ثالثاً: المحافظة على البيئة

من مميزات الدفاية الهالوجين أنها تحافظ على البيئة لأنها لا تتسبب في أي تلوث للهواء نتيجة أنها تقلل من نسبة إنبعاثات الغازات . فالدفاية الهالوجين لا ينتج عنها أي غاز أو دخان حتى أول أكسيد الكربو , و بذلك فإن هذه الدفاية تحافظ على صحتنا و لا تتسبب في أي حساسية.

 

رابعاً : السهولة في الاستخدام

تعد سخانات الهالوجين سهلة جداً في الاستخدام لأنها تستخدم أنظمة بسيطة جداً لتوفير تدفئة عالية, بالإضافة إلى أنها قابلة للتثبيت و التعديل و التحكم في درجات الحرارة, كما أنها مزودة بعجلات ليسهل نقلها من مكان إلى آخر.


 خامساً : سرعة الأداء

إن عناصر التسخين تعد من أهم مميزات الدفاية الهالوجين فهي سريعة جداً و يتم من خلالها رفع درجات الحرارة عبر تسخين الخيوط "التنغستن" التي تنتج طاقة حرارية بسرعة كبيرة جداً .

 

لا تنسى مراجعة مقال إرشادات لاستخدام الدفاية بشكل صحيح قبل التعامل معها .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

رقم الصيانة 01093444214