تصريف الماء من غسالة الأطباق 01027867869

قد لا يتمكن بعض الأفراد من تصريف الماء من غسالة لأطباق في حال تعرض أحد أجزاء التصريف للإنسداد أو التلف الذي يؤدي إلى بقاء الماء بداخلها و إستحالة خروجه إلى مواسير الصرف, و فيما يلي سوف نعرض عليكم أهم طرق التخلص من هذه المشكلة بخطوات منزلية بسيطة


تصريف الماء من غسالة من الأطباق

يرى خبراء صيانة كريازي أن مشكلة عدم تصريف الماء من غسالة الأطباق تحتاج إلى اتباح بعض خطوات البحث لاستكشاف المشكلة, ثم حلها بعد ذلك باتباع الطرق التي ستذكرها فيما يلي:

أولاً : فصل التيار الكهربائي

قبل البدء في عملية تصريف الماء من غسالة الأطباق فإنك ستحتاج أن تقوم بفصل التيار الكهربائي عن الجهاز, حتى لا تخاطر بسلامتك أثناء القيام بأعمال الصيانة, خاصة و أن أجزاء الصرف في غسالة الأطباق تتعامل مع الماء بصورة مباشرة.


ثانياً : التأكد من سلامة خرطوم الصرف

لاشك و أنك في حاجة إلى فحص خرطوم الصرف و التأكد من سلامته, نظراً لإرتباطه بتصريف المياه بشكل مباشر. و يتم ذلك عن طريق إزالة براغي التثبيت الموجودة على الغطاء الغلفي لغسالة الأطباق, و بذلك باستخدام مفك براقي بمقاس مناسب, ثم البحث عن خرطوم الصرف بعد زحزحة الغسالة و نقلها إلى مكن واسع. و عندما يكون خرطوم الصرف في مجال رؤيتك فإنك لن تحتاج سوى إلى فصله برفق تام ثم فحصة من الداخل للتأكد من خلوه من أي إنسداد, و إذا وجدت شيئً عالقاً فقط قم بسحبه عن طريق مشبك سلك, و من ثم ادخل إلى الخرطوم ماء ساخن و بعض الخل الأبيض لإذابة ما تبقى من أوساخ عالقة في الخرطوم, و بعد ذلك افرغ هذا الماء للتخلص من الأواخ التي يحملها.

 

ثالثاً: إعادة توصيل الخرطوم

بعد فحص الخروط و تنظيفة و التأكد من خلوه التام من أية شوائب أو عوالق. فسيكون عليك إعادة توصيله مرة أخرى إلى غسالة الأطباق, و قم بتركيب الغطاء الخلفي تماماً كما أزلته, و بعد ذلك قم بتشغيل الجلاية مرة أخرى, و شغل دورة غسيل قصيرة مستخدماً ما و خل , و لا تهمل مراقبة الغسالة أثناء عملها لكي تتأكد من أن عملية غسيل الأطباق تتم على أكمل وجه .

 

رابعاً: فحص المصرف

قد لا تكزن مشكلة تصريف الماء من غسالة الأطباق من المصرف نفسه و ليس من الجلاية, لذا تأكد من عدم إنسدادها بعل الدهون و الأوساخ , و قم بتسليكها و تنظيفها بشكل جيد من الداخل.


خامساً: تنظيف فلتر غسالة الأطباق

عليك تنظيف فلتر غسالة الأطباق, لأنها غالباً ما تكون مسدودة بالكثير من الدهون لأوساخ الناتجة عن الأطباق. لإن إنسداد هذا الفلتر سيؤدي إلى إرتداد المياه إلى غسالة الأطباق مرة أخرى, و بالتالي فإن الغسالة لن تكون قادرة على التخلص من هذه المياه الزائدة. و لكي تتمكن من تنظيف الفلتر قم بإزالته من مكانه عن طريق لفع بعكس عقارب الساعة, ثم قم بفصل أجزائه عن بعضها البعض, و فرك الفلتر بشكل جيد بواسطة فرشاة تنظف, و في النهاية قم بشطفها تحت ماء غزير.


سادساً: التخلص من الأوساخ و بقايا الطعام

و لكي تمنع حصول هذه المشكلة مرة أخرى عليك بالتخلص من كافة الأوساخ و بقايا الأطعمة و كذلك الجزيئات الصغيرة التي تلتصق على الأطباق قبل إداخلها إلى غسالة الصحون, حتى لا تنزل إلى الفلاتر و تؤدي إلى سدها تماماً و عدم إمكانية تصريف المياه خلالها.

 

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

01129309430