غسالة الأطباق لا تسحب الماء 01027867869

قد يتفاجئ بعض مستخدمي الجلايات الكهربائية أن غسالة الأطباق لا تسحب الماء و بالتالي فإنها غير قادرة على تنظيف المحتويات الموجودة داخلها, و تعود هذه المشكلة إلى الكثير من الأسباب المختلفة التي لا تحتاج جميعها إلى فني مختص لتصليحها, لأن بعضها بسيط و يمكن التعامل معه بنفسك و باتباع بعض النصائح التي سنضحها لك خلال هذا المقال.

 

غسالة الأطباق لا تسحب الماء

يرى الخبراء العاملين في صيانة كريازي أن تحديد سبب مشكلة غسالة الأطباق لا تسحب الماء هو الخطوة الأولى لحلها, فعليك إكتشاف الأخطاء أولاً ثم البدء في تقويمها, و ذلك عن طريق البحث في الإحتمالات الآتية :


وجود مشكلة في عوامة غسالة الأطباق

تقع عوامة غسالة الأطباق في قاع الحوض, و هي بمثابة جهاز أمان لمنع امتلاء الغسالة بماء زائد عن اللزوم, و بالتالي فإن تعطلها سيتسبب في عدم ملئ الغسالة, حيث ترتفع هذه العوامة مع ارتفاع منسوب الماء بشكل تدريجي, و عند الوصول إلى مستوى معين سوف تبدأ العوامة بتشغيل مفتاح التعمويم الذي يعمل بدوه على إيقاف صمام ضخ الماء, و من هنا فإن غسالة الأطباق لن تسحب الماء. و لذلك تأكد من نظافة العوامة و من عدم وجود أي أجسام غريبة عليها.


ثانياً: مشكلة في مفتاح البديل في العوامة

هناك مفتاح بديل عائم أسفل العوامة التي تقع أسفل الحوض, و يعمل هذا المفتاح على قطع الطاقة الخاصة بصمام مدخل المياه عندما يتم تشسغيله بواسطة العوامة, و بالتالي فإن هذه العملية تمنع تدفق المياه إلى غسالة الأطباق. لذا تأكد من أن المفتاح يعمل بصورة طبيعية و أن جميع الأسلاك موصولة بصورة صحيحة, و احرص أيضاً على فحص استمرارية عمل مفتاح التبديل العائم في الجلاية .


ثالثاً: مشكلة في صمام المياه

يستخدم صمام مدخل الماء من أجل ملئ غسالة الأطباق بكميات مناسبة من المياه الساخنة, و التي يتم التحكم بها بواسطة مؤقت أو جهاز للتحكم الإلكتروني. و يوجد هذا الصمام في الجزء الخلفي للغسالة, و هو يضم سلكين متصلين و خرطوم واصل إلى حوض الغسالة و مدخل للماء الساخن. و يمكن استنتاج أن هذا الصمام قد أصبح تالفاً إن لم يمتلئ حوض غسالة الصحون بالماء, و هنا سيكون عليك التحقق من المصدر الرئيسي للمياه لكي تتأكد من ما إذا كانت المياه ضعيفاً أو كافياً, لكي تستطيع الماء من الوصول إلى صمام الماء أثناء مرحلة التعبئة. و إذا كانت مشكلة في الصمام بالفعل فعليك أن تستبدله على الفور بواحد آخر جديد له نفس المقاييس.


رابعاً: مشكلة في مفتاح الباب

إن مفتاح باب غسالة الأطباق هو عبارة عن جزء بسيط جداً و لكنه مع ذلك من الممكن أن يؤثر في عمليات تشغيل و إيقاف كافة برامج الجلاية, حيث تمتنع غسالة الصحون عن استمرار العمل بمجرد فتح الباب, و بالتالي فلن تمتلئ الغسالة بالماء أو حتى تسحب أي ماء إلى الحوض. و بذلك فإنك ستحتاج إلى فصل الباب و فحص كل أجزائه الداخه و أسالكه و مفاتيحه, و من ثم تغيير التالف منها إن وجد.


تعرف أيضاً على طريقة تصريف الماء من غسالة الأطباق باتباع خطوات بسيطة قد أعدها خبراء صيانة كريازي. فقد اعتدنا على تقديم أساليب مبتكرة لمعالجة كافة المشكلات التي تطرأ على غسالة الأطباق أو أي جهاز كهربائي آخر, مادام في عرضة للتلف أو قلة الكفاءة مع مرور الوقت.

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

01129309430