أسباب ضعف فريزر الثلاجة 01027867869

يعد فريزر الثلاجة جزء مهم جداً فهو الذي نحفظ فيه معظم طعامنا من لحوم و خضراوات و مخبوزات لفترات طويلة , و بالتالي فإن عطله أو ضعف تبريده سوف يعرض صحتنا و صحة أبنائنا للخطر نتيجة لفساد الطعام بداخله. لذلك فقد قام الخبراء العاملين في توكيل كريازي بدراسة أهم أسباب ضعف فريزر الثلاجة أو عدم قدرته على تجميد الأطعمة الموضوعة بداخلها, كما وضعوا مجموعة من الحلول البسيطة لحل المشكلة منزلياً .

 

أسباب ضعف فريزر الثلاجة

عطل مروحة مبخر الفريزر

إن المروحة هي المسؤولة عن سحب الهواء من الفريزر إلى المبخر و من ثم إعادته بارداً مرة أخرى, لذلك فإنه إذا حدث فيها أي عطل أو خلل فإن الفريزر سيصبح غير قادر على التجميد. و يمكنك معرفة ذلك من خلال سماع صوت المروحة فإذا كانت تصدر ضجيج أو لا تصدر صوت مطلقاً فإنها بذلك معطلة, و من ثم يجب تبديلها بواحدة أخرى جديدة, إما عن طريق الإستعانة بفنيين الصيانة أو بنفسك من خلال الرجوع إلى دليل الإستعمال المرفق بالثلاجة لمعرفة مكان المروحة و من ثم فكها و إستبادلها بأخرى.

 

ضبط التيرموستات بشكل خاطئ

غالباً ما يقع الكثير من الناس في هذه المشكلة , و التي تتمثل في ضبط التيرموستات على درجة حرارة عالية دون علم أو ظناً منهم بأنهم بذلك يقللون من إستهلاك الثلاجة للكهرباء , و لكن ضبط التيرموستات على درجة حرارة مرتفعة سيجعل من الصعب على الفريزر أن يقوم بأي تجميد. لذلك فمن الأفضل ضبط التيرموستات على درجة حرارة منخفضة من البداية, و لتكن 18 درجة تحت الصفر .

 

 إنسداد اللفائف الخلفية للثلاجة

إن اللفائف الخلفية للثلاجة هي المسؤولة عن خروج الهواء الساخن الناتج عن عملية التبادل الحراري داخل الثلاجة, و قد تتعرض هذه اللفائف إلى تراكم الأوساخ و الأتربة عليها ثم تنسد فتكون غير قادرة على أداء مهمتها, و بالتالي تؤدي إلى توقف الفريزر عن التجميد . و لحل هذه المشكلة عليك تنظيف اللفائف بإستخدام فرشاة تنظيف أو قطعة قماش جافة .


عدم غلق باب الفريرز بإحكام

إن عدم غلق باب الفريز بإحكام يؤدي إلى تسريب الهواء البارد إلى خارج الفريز, و الساخن إلى داخله , و بالتالي فإنه يضعف قدرته على التجميد. و لهذه المشكلة عدة أسباب و هي إما أن الأطعمة في الفريزر كثيرة جداً و تحتاج إلى مساحة أكبر فتبرز للخارج مما يجعل من الصعب إغلاق الفريزر, أو إن وضع الأرفف غير سليم و يحتاج إلى التحريك, و كذلك قد تكون المشكلة ناتجة عن إتساخ الإطار المطاطي لباب الفريزر أو تحركه . كما أن لمفصل الباب تأثير كبير على إحكام إغلاق الفريزر .

 

مشكلة في عملية التهوية

قد لا يستطيع الفريزر القيام بدوره في تجميد الأطعمة نتيجة لوجود مشاكل في عملية التهوية الداخلية له, و غالباً لا تخرج هذه المشكلة عن ثلاث :

1- تكديس الفريزر بالكثير من الأطعمة بشكل لا يسمح بوجود فراغات تساعد على تحرك الهواء في أرجاء الفريزر .

2- إنسداد فتحات التهوية بالفريزر إما لتراكم الثلج عليها أو لوجود بعض الأوساخ على سطحها , و في كلا الحالتين يجب تنظيف الفتحات جيداً حتى تسمح بمرور الهواء .

3- تراكم الكثير من الثلج على أجزاء الفريزر, فهذا الثلج يضعف من قدرة الفريزر على التجميد و من ثم يجب فصل الفريزر لإزابته بالكامل .

 

عطل في نظام التبريد

إن حدوث أي عطل في نظام التبريد يعد من المشكل الكبيرة جداً التي تؤثر على عمل الثلاجة ككل, لذلك فإنه في مثل هذه الحالة يجب الإستعانة بخبراء صيانة كريازي ليقوموا بفحص نظام التبريد ككل و من ثم إصلاحه

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

01129309430