إرشادات لتقليل استهلاك الثلاجة للكهرباء

نمتلك في منازلنا عدد كبير من الأجهزة الكهربائية التي من شأنها أن تجعل حياتنا اليومية أسهل و أكثر راحة . و تشغيل هذه الأجهزة يحتاج بكل تأكيد إلى استهلاك الطاقة، التي باتت أسعارها الآن في ارتفاع مهول, و لكن مع اتباع بعض النصائح أو الارشادات التي يقدمها خبراء توكيل كريازي سوف تتمكن من تخفيض قدر الكهرباء الذي تبذله الأجهزة الكهربائية عند تشغيلها, بل و من الممكن أن نخفض معدل الاستهلاك بما يصل إلى 15% من معدل الاستهلاك العادي. و لأن الثلاجات هي أكثر الأجهزة المنزلية استخداماً, نظراً لأنها تعمل دون انقطاع على عكس الأجهزة الأخرى التي نقوم بتشغيلها و إيقافها على مدار اليوم. فقد شعرنا بأهمية التحدث عنها و عن كيفية خفض استهلاكها, الذي يتوقف بشكل كبير عن أحجامها المختلفة و درجات تقييمها، فكلنا نعلم أنه كلما كبر حجم الثلاجة كلما زاد مقدار استهلاكها للكهرباء.


إرشادات لتقليل استهلاك الثلاجة للكهرباء

 

1- يجب منذ البداية اختيار الثلاجة الأفضل و ذات المواصفات العالية, مثل ثلاجة الجوهرة دي فروست 460 لتر التي تتميز بكفاءة عالية في العمل و استهلاك أقل للطاقة .

2- و كما ذكرنا سابقاً فإن حجم الثلاجة يؤثر بشكل كبير على مدى استهلالكها للطاقة, لذلك حاول اختيار ثلاجة صغيرة أو متوسطة الحجم, إن لم تكن ف حاجة إلى استخدام ثلاجة كبيرة .

3- يجب وضع الثلاجة في مكان مناسب من البداية, بحيث يكون ظهرها في اتجاه جدار, مع وجود مساحة كافية ليسهل مرور الحرارة التي تخرج من الثلاجة في حالة التشغيل, بالإضافة إلى أهمية وجود مساحات مناسبة حول الغسالة ككل لكي تسمح للهواء الساخن بالتحرك بحرية .

4- كذلك لا يجب أن يكون موقع الثلاجة قريباً من أي مصدر حرارة سواء آشعة الشمس, أو الحرارة الناتجة عن البوتاجازات و الأفران, فهذا الأمر قد يؤثر على كفاءتها و بالتالي يزيد استهلاكها للطاقة.

5- عليك أن تعلم أنه كلما خفضت درجة حرارة الثلاجة 10 درجات أكثر من الحرارة المتوسطة, كلما زاد استهلاك الثلاجة للكهرباء بمعدل 25% .

6- لا يجب أن تترك باب الثلاجة مفتوحاً لوقت طويل لأكثر، إذ أن هذا الأمر يسمح للهواء البارد بالتسرب إلى المحيط الخارجي, و بالتالي فإن ذلك يجعل الثلاجة تستهلك الكثير من الطاقة, و ذلك لتعويض ما تم فقده من برودة الهواء الداخلية للثلاجة .

7- تجنب فتح باب الثلاجة مراراً و تكراراً لأن ذلك يجعل برودة الثلاجة تتسرب, و بالتالي فإن الثلاجة ستستهلك طاقة أكثر بكثير لكي تقوم بعملية التبريد مرة أخرى .

8- تأكد من أن الإطار المطاطي أو ما يسمى بالسيور الجلدية الخاصة بأبواب الثلاجة, هي سيور محكمة الإغلاق و تمنع حدوث أي تسرب الهواء. و في حالة أن لا تحكم غلق الثلاجة فيجب تغييرها على الفور حتى لا تتلف الثلاجة نتيجة العمل المتواصل للحفاظ على برودتها الداخلية .

9- لا تسمح للجليد بأن يتراكم في الفريزر لأكثر من ربع بوصة, لأن ذلك سيؤدي إلى تقليل كفاءة المجمد بشكل كبير جداً و ملحوظ .

10- تذكر دائماً بأن تقوم بتذويب الثلاجة كل حين و آخر في حالة أنها غير مزودة بتقنية التذويب التلقائي, و ذلك حتى لا يتراكم الثلج على مروحة الثلاجة .

11- لا يجب أبداً أن تضع الطعام الساخن داخل الثلاجة، إذ أن هذا سيجعل حرارتها ترتفع و من ثم سوف تعمل بجهد مضاعف في محاولة منها للإبقاء برودتها الداخلية في الحالة الطبيعية لها . و الأفضل من ذلك أن تقوم بترك الطعام في الخارج حتى يبرد, قبل وضعه في الثلاجة .

12- عليك أن تعرف أنه كلما طال عمر الثلاجة أو مدة استخدامها كلما قلت كفاءتها في العمل, لذلك لا ضرر أن تقوم بتغيير ثلاجتك إذا بلغ عمرها 15 عام فأكثر .

13- إن الثلاجة حالها كحال أي جهاز كهربائي آخر تحتاج إلى أعمال الصيانة الدورية كل فترة, و هذه الصيانة يمكنك الحصول عليها من مركز صيانة كريازي في أي وقت ممكن, و ذلك للحفاظ على كفاءتها و على عمرها الإفتراضي .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

01027118435