طريقة تركيب الغسالة الأتوماتيك 01027867869

يعد وجود غسالة أوتوماتيكية في كل منزل شيء غاية في الأهمية, فهي وسيلة جيدة جداً لتوفير الوقت المبذول في غسل الملابس و تنظيفها و تجفيفها، و لكن لا بد من معرفة كيفية تركيب الغسالة الأتوماتيك بنفسك و بطريقة بسيطة جداً لن تجعلك في حاجة لمساعدة أخصائيين التركيب من توكيل كريازي خاصة و إن كنت تحتاج لتركيب غسالة جديدة بعد الشراء, أو حتى و إن كنت ترغب في نقل غسالتك من مكان إلى آخر. لذلك سوف نعرض خلال هذا المقال طريقة تركيب الغسالة الأوتوماتيك و توصيل أنبيبها و كذلك التوصيلات الكهربائية الخاصة بها .


كيفية تركيب الغسالة الأتوماتيك

اختيار المكان المناسب

يجب اختيار المكان المناسب تماماً لتركيب الغسالة في التفكير في طريقة تركيبها, لأنه غالباً ما تكون خيارات وضع الغسالة محدودة، حيث أن من الصعب العثور على مكان بعيد عن مخاطر التعرض لأية تسريبات مياه أو التعرض لأحمال زائدة، أو أية أخطار أخرى من شأنها أن تلحق الضرر بالغسالة الأتوماتيكية. و من المهم كذلك اختيار المكان الذي يقع بالقرب من مصدر المياه و من القابس الكهربائي و و الأهم من ذلك أن يكون مزود بمصرف مياه، كما يجب أن تكون درجة حرارة هذا المكان مناسبة هي الأخرى, بحيث تكون الغسالة بعيداة عن أي مصدر للحرارة كالبوتاجاز أو جهاز التفئة أو حتى الثلاجة .بالإضافة إلى أن المكان المناسب هذا يتوقف على أن تكون مساحته مناسبة تماماً للغسالة و لحجمها , فالغسالات لها أحجام مختلفة جداً عن بعضها البعض, لذلك يجب معرفة حجم الغسالة, و  قياس مساحة المنطقة التي تنوي وضع الغسالة فيها و ذلك لكي تتأكد من أنها مناسب بشطل مثالي تماماً .


تركيب قاعدة الغسالة

إن قاعدة الغسالة هي عبارة عن أرجل أو أقدام صغيرة يتم وضعها أسفل الغسالة لكي ترفعها قليلاً عن الأرض و من ثم تكون في مأمن من ملامسة الماء, و هذه الأقدام عادة ما تكون قابلة للتعديل من حيث اخيار مستوى الارتفاع الذي تريده, و يمكنك التحكم في هذه الاقدام من خلال تدويرها مع اتجاه عقارب الساعة لكي يتم خفضها, أو عكس اتجاه عقارب الساعة لكي يتم رفعها, المهم أن تتأكد من أن كل اتجاهات الغسالة متساوية تماماً .


تركيب أنبوب المياه

إن أنبوب المياه هو الخرطوم المسؤول عن توريد المياه و تغذية حوض الغسالة بالماء, لذلك يجب توصيل هذا الخرطوم بالغسالة و من ثم التأكد من إحكام ربطه بتوصيلات المياه بشكل جيد جداً حتى تمنع حدوث أي تسريب منه في المستقبل . و يعد اختيار طول الخرطوم المناسب للغسالة شيئً غاية في الأهمية , فلا يجب أن يكون قصيراً جداً و لا طويلاً أكثر من اللازم بحيث يكون في عرضة للكسر . و عملية تركيب الخرطوم هذه تحتاج إلى أن تقوم بتوصيل رأس الخرطوم الذي يحتوي على قطعة مدورة الشكل و مطاطية في المكان المخصص للخرطوم في الغسالة, و من ثم ربط هذا الخرطوم بالغسالة من جهة و بمحبس المياه من جهة أخرى, و ذلك لكي يتم تمديد المياه من خلاله .

 

تركيب خرطوم تصريف المياه

من المهم أن تقوم بتركيب خرطوم التصريف بطريقة صحيحة حتى تضمن عدم حدوث أي تسريب فيما بعد, و لكي يتم تركبه بشكل محكم يجب أن تكون الغسالة نفسها قريبة من فتحة التصريف بالمنزل, فلا تكون في مستوى أعلى منها و لا منخفضة عنها, كما ينصح أن توضع أي غسالة على ارتفاع 60 سم .

 

توصيل الغسالة بمصدر الكهرباء

يجب أولاً و قبل ان تقوم بتوصيل الغسالة بالكهرباء أن تقوم بفحص قابس الكهرباء للتأكد من أنه يعمل بشكل جيد تماماً , و من ثم يمكنك توصيل الغسالة بهذا القابس و تشغيلها على دورة صغيرة لكي تتأكد من عملها بشكل سليم و من أنها لا تحث أي تسريب أثناء عملية الدوران .

 

و في حالة تعرض غسالتك لأي خلل أو عطل ناتج عن سوء الاستخدام أو حتى عيوب التصنيع, لا تتردد أبداً بالإتصال برقم صيانة كريازي ليقوموا بارسال فريق دعم مدرب على أعلى مستوى, لفحص غسالتك و تصليحها على الفور , مع تقديم شهادة ضمان معتمدة لا تقل مدتها عن العام .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

01129309430