أسباب عدم عصر الغسالة للملابس

إن الغسالة جهاز مهم و ضروري جداً في كل بيت و حالة كحال أي جهاز كهربائي آخر فإنه قد يواجه بعض المشكلات التي يتعين علينا في توكيل كريازي الإنتباه لها لتعديلها أو إقتراح بعض الحلول التي تساعد على إصلاحها بسرعة, و لعل أبرز المشكلات التي تواجه الغسالة الأوتوماتيك هي مشكلة عدم عصر الغسالة للملابس و هذه المشكلة عادة ما ترتبط بالعديد من مشاكل التصريف في الغسالات, و تلك المشاكل من الممكن أن نقسمها إلى فئتين, أولهما أن المياه لم تخرج من الغسالة نفسها، و ثانيهما أن المياه تبقى بداخل الغسالة بسبب عدم تدفقها بشكل سلس خلال الأنابيب الخاصة بتصريف المياه، و في كلا الحالتين فإن ذلك سيسبب العديد من المشاكل،و لكن الجيد في الأمر أن هذه المشاكل من السهل إصلاحها و حلها تماماً بشكل يدوي، أما في حالة تعثرك في تصليحها فيمكنك على الفور استدعاء صيانة كريازي لإصلاح مشكلة عدم تصريف الغسالة للمياه, فقد تكون بحاجة إلى استبدال بعض الأجزاء الداخلية .

 

أسباب عدم عصر الغسالة للملابس

انسداد مجرى التصريف

قد تنتج مشكلة عدم قدرة الغسالة على العصر بسبب انسداد مجرى التصريف في الغسالة, فيعمل كل من أنبوب التصريف و مضخته بشكل جيد, و مع ذلك لا يمكن تصريف المياه بسبب الانسداد بداخل مجرى التصريف. و لحل هذه المشكلة يمكنك تفقد المجرى و إزالة أي أوساخ أو معيقات توجد بداخله فتجعله مسدوداً.

 

انسداد أنبوب التصريف

إذا كانت مضخة الغسالة تعمل و لكن الماء لا يخرج خلال أنبوب التصريف, الذي بدوره يقوم بطرد الماء من الغسالة إلى الماسورة الخاصة بالتصريف, فهذا يعني أن أنبوب التصريف المطاطي مسدوداً, و هذا السد غالباً ما ينتج عن تراكم وبر أو ألياف من الغسيل بشكل يعيق مرور المياه من الأنبوب . و حل هذه المشكلة بسيط جداً حيث يكمن في إزالة الأنبوب من الغسالة و فحصه، ولكي تتأكد من أن أنبوب التصريف خالي تماماً من أي عوائق فسوف يتعين عليك النفخ فيه بقوة لترى ما إذا كان الهواء يخرج بشكل طبيعي من الطرف الآخر .

خلل في حزام المحرك

يتم تشغيل مضخة الغسالة عن طريق الإعتماد على حزام مطاطي موجود في الجزء السفلي الخاص بمحرك الغسالة. و تحدث مشكلة عدم العصر هذه في حالة أن الحزام غير محكم أو مكسوراً، فحينها سوف تواجه الغسالة صعوبة كبيرة في تصريف المياه. و لكي تتمكن من حل هذه المشكلة، فيجب عليك تشغيل الماكينة على جانبها لتسطيع فحص الحزام عن قرب, و لكننا نفضل وجود فني مختص لحل هذه المشكلة لما فيها تعقيد .

 

خلل في مضخة الغسالة

من الممكن أن تعجز الغسالة عن عصر الملابس نتيجة وجود عطل أو خلل في عمل مضخة الغسالة، و المشكلة أن خلل المضخة من الصعب إكتشافه, فقد يمكنك سماع صوتها بشكل واضح و سليم و كأنها تعمل بشكل جيد, بينما يوجد بداخها قطعة قماش تسبب في مشكلة عدم التصريف. و لحل هذه المشكلة يمكن فصل الغسالة عن الكهرباء لإزالة غطاء المضخة الذي ستجده أسفل الغسالة، ثم قم بفحص الأنبوب المموج الخاص بالمضخة, فقد يكون به عائق كقطعة قماش أو شيء آخر, و حينها يجب إزالة هذا العائق برفق و من ثم إرجاع غطاء المضخة إلى مكانه الصحيح .


خلل في مفتاح باب الغسالة

قد تنتج مشكلة عدم عصر الغسالة عن وجود خلل في مفتاح باب الغسالة، لأن هذا المفتاح يحتوي على مستشعر لكي تبدأ الغسالة بالعمل عند إغلاق الباب، لذلك فإذا كان هناك مشكلة في هذا الباب أو المستشعر الخاص به قد تفشل الغسالة في العمل و في تصريف المياه الزائدة بشكل جيد .و لحل هذه المشكلة يجب التأكد من إغلاق الباب بإحكام إلى أن تتمكن من سماع صوت نقرة من الغسالة، فإذا سمعت هذا الصوت فإنه سيكون دليل كافي على أن المستشعر يعمل بشكل جيد ولا يوجد به أي خلل أو مشكلة، و إن لم تسمع الصوت فحينها سيكون المستشعر بحاجة إلى تغيير .

 

و بشكل عام لكي تتمكن من التغلب عن أي مشاكل تواجه الغسالة, أو حتى إذا كنت ترغب في أن تقي غسالاتك الأوتوماتيكية من أي مشاكل مقبلة قد تظهر عليها فعليك قراءة سبل الحفاظ على الغسالة الأوتوماتيكية لكي تتمكن من تطبيق النصائح الموجودة بها .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

رقم الصيانة 01099476039