مشكلة عدم فصل الثلاجة

تعتبر الثلاجة من أهم الأجهزة الكهربائية في كل منزل, لذلك فمن المهم جداً معرفة أنواع المشكلات المتعددة التي تتعرض لها الثلاجة و التي تصيب أصحابها بالانزعاج الشديد, لذلك فإننا في توكيل كريازي سنوضح لكم أحد هذه المشاكل و هي مشكلة عدم فصل الثلاجة, التي من المعروف عنها أنها تعمل لساعات و تتوقف لساعات أخرى, لكي تسمح للموتور أن يرتاح قليلاً و كذلك حتى لا يتكون الجليد على مروحتها الداخلية, كما أننا سنوضح كذلك أفضل طرق حل هذه المشكلة من خلال عدة خطوات سهلة جداً و سريعة, ستعمل على علاج المشكلة و ترفع من كفاءة عمل الثلاجة .


أسباب عدم فصل الثلاجة


قد لا تفصل الثلاجة نتيجة عدة أسباب أو مشاكل أخرى لم تستطيع ملاحظتها سابقاً , و لكن بأي حال من الأحوال لا يجب إهمال هذه المشاكل التي ستطور مع مرور الوقت لتكون هي أحد أسباب توقف موتور الثلاجة عن العمل بشكل نهائي, لتصبح ثلاجاتك بعد ذلك بمثابة قطعة خردة ليس لها أي فائدة إن لم يتم تبديل موتورها أو إصلاحه على الفور. و أبرز هذه المشاكل التي تؤدي إلى عدم فصل الثلاجة هي :


عدم توفر مساحة للتهوية

غالباً ما تنتج مشكلة التهوية عن ضيق المساحة التي توضع بها الثلاجة, حيث تؤثر هذه المساحة بشكل مباشر على درجة الحرارة, فترفع من حرارة محيط الثلاحة مما ينتج عنه خلل في تبريد الثلاجة الداخلي بشكل جيد, و بالتالي فإن ذلك يدفع وحدات التبريد إلى أن تستمر في وضعية العمل للتبريد , و ذلك بسبب ارتفاع درجة حرارة الثلاجة من الداخل .

و يمكن تجنب هذه المشكلة ببساطة عن طريق إبعاد الثلاجة بضعة سنتيمترات عن الحائط, مع المحافظة على تهوية المطبخ أو الغرفة التي تم وضع الثلاجات بها، و كذلك إبعادها تماماً عن الأماكن ذات الحرارة المرتفعة كتلك التي بجوار الفرن .

 

قلة غاز الفريون

قد يعود عدم فصل الثلاجة إلى مجموعة من الأضرار الميكانيكية في المبرد نفسه, و التي من شأنها أن تتسبب في تسريب غاز الفريون, مما يؤدي إلى إنخفاض حجمه أو قلته بشكل كبير, قد ينتج عنه ارتفاع في درجة حرارة الثلاجة بشكل ملحوظ قد يُجبر الموتور أو الكومبروسر على محاولة رفع غاز الفريون ذو الضغط المنخفض ,مما يؤدي إلى عمل الثلاجة بدون توقف لأن درجة الحرارة مازالت مرتفعة في الداخل.

 

خلل في وحدة التحكم

إن وحدة التحكم في الثلاجات المصنوعة على التقنيات الحديثة تعمل بطريقة إلكترونية. و قد تكون هي أحد أسباب عدم فصل الثلاجة، و ذلك لأن أي عطل فيها يتسبب في عدم ارسال الإشارات إلى أجزاء الثلاجة و وحدات التبرد بداخلها بشكل صحيح . مما يؤدي إلى أن تبقى الثلاجة في حالة تشغيل دائم و من ثم فإنها لا تتوقف أبداً .

 

مشكلة في باب الثلاجة

يوجد في كل ثلاجة قطعة جلدية تسمى "كاسكيت" و هي توجد على جانب الثلاجة و تلتف على محيط الباب الخاص بها، و قد تنتج المشكلة  بسبب وجود فرق بين الثلاجة و بين الباب, مما يؤدي إلى تسرب الهواء البارد من داخل الثلاجة إلى خارجها, و كذلك فإنه يسمح بدخول تيارات الهواء الساخن إلى الثلاجة, فترتفع درجة حرارتها بشكل ملحوظ و من ثم فإنها لا تتوقف عن العمل في محاولة لتقليل درجة الحرارة .

 

بعض الأسباب التقنية الأخرى

قد لا تتوقف الثلاجة عن العمل نتيجة لوجود خلل في أحد أجزائها الداخلية, التي تتطلب الإستعانة بخبراء صيانة كريازي لحلها, و هذه الأسباب هي :

1- خلل في دارة التبريد .
2- ضعف محرك الثلاجة .
3- تسرب غاز التبريد .
4- انسداد الشعيرات الدقيقة الخاصة بدارة التبريد .
5- تعطل الترموستات و هو منظم الحرارة داخل الثلاجة.

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

رقم الصيانة 01099476039