تنظيف المكنسة الكهربائية 01027867869

 من منا لا يرغب في الحصول على منزل نظيبف تماماً و خالٍ من أي أتربة أو أوساخ, و لهذا السبب تحديداً نحن نحب إقتناء المكانس الكهربائية و استخدامها بشكل يومي لكي تساعدنا على تنظيف البيت, و لكن هل تعلمين أنكِ في حاجة إلى تنظيف المكنسة الكهربائية و صيانتها بشكل دوري حتى تتمكنين من الحصول على نظافة كاملة، فعمليات النظافة هذه تجعل قوة الشفط أعلى بكثير مما كانت عليه, و بالتالي فإن المكنسة ستكون قادرة على  اجتذاب أدق الأتربة و الأوساخ العالقة بالأرض, أو تلك التي تعلق على أساس و ستائر منزلك، و يمكنك تنفيذ عملية التنظيف هذه من خلال اتباع خطوات بسيطة جداً, قام بإعدادها الخبراء العاملين في توكيل كريازي, حتى يمكنك تنظيف المكنسة الكهربائية الخاصة بك بأقل وقت و جهد ممكن، و عن طريق استعمال مجموعة من الأدوات البسيطة جداً.



خطوات تنظيف المكنسة الكهربائية


 
 1- يمكنك البدء بتنظيف كيس المكنسة الذي تتجمع الأوساخ و الأتربة بداخله بعد الكنس, و ذلك عن طريق إخراجه من داخل المكنسة، و من ثم وضعه  في كيس القمامة الكبير، لكي يتم تفريغ محتوياته بهدوء بدون أن تتناثر من خلاله الأتربة و الأوساخ إلى خارج كيس القمامة، أما إذا كنتِ مصابة بالحساسية, فيمكنك ارتداء كمامة طبية تجنبك من استنشاق الغبار الناتج عن الكيس و من ثم دخوله إلى رئتك.
 
 2- بعد ذلك يمكنك فك جميع أجزاء المكنسة الداخلية, و لكن حاولي أن تحفظي أماكن هذه الأجزاء حتى لا تخطئي أثناء عملية التركيب .

3- يمكنك استعمال المقص لقطع الخيوط و الشعر العالق على المكان المخصص لشفط الأتربه و هو عبارة عن فرشاه .

4- بعد إزالة كل الأوساخ العالقة بالفرشاه, يمكنك تنظيفها من خلال استعمال قطعة قطن مبللة بالقليل من الكحول, و ذلك لكي تضمنين نظافتها بالكامل و تطهيرها من كل الجراثيم و البيكتيريا التي تعلق عليها نتيجة لتراكم الأوساخ لفترات طويلة .

5- أما كيس المكنسه فيمكن نقعه أو غسله تحت ماء غزير و من ثم يترك بعض الوقت تحت آشعة الشمس حتى يجف تماماً .

6- إذا كانت مكنستك تحتوي على فلتر إضافي, فيمكنك فكه و غسله تحت ماء غزير و مع استعمال سائل جلي الصحون و من ثم تجفيفه جيداً قبل إعادته إلى مكان, أما إذا كان الفلتر من النوع الثابت فيمكنك تنظيفه بواسطه قطعة قماشة أو فرشاة تنظيف .

7- و لكي تنظفي الجسم الخارجي للمكنسة , قومي ببل قطعة قماش أو منشفة بالقليل من الكحول أو الملمع الخاص بكِ, و من ثم مرري هذه القطعة على جسم المكنسة كله إلى ان ينظف تماماً .

8- قومي بفحص أنابيب المكنسة الداخلية لكي تتأكدي من أنها خالية تماماً من أي عوالق أو شعر , و إذا وجدتي بها أي شيئ حاولي إخراجه عن طريق النفخ إذا كان بسيطاً, و باستعمال سلك معدني رفيع و طويل إذا كان الجسم العالق صعب الغزالة .

9- أما ماتور المكنسة الكهربائية فلا يمكن تعريضة لأي ماء, و لكن إكتفي بمسحه بقطعة قماش جافة لإزالة الأتربة من عليه إن وجدت .

10- أعيدي كيس المكنسة إلى مكانه الصحيح و من ثم أعيدي تركيب كافة الأجزء لتي قمتي بإزالتها سابقاً , و تأكدي من هذا التركيب يتم بشكل صحيح تماماً و ذلك من خلال الرجوع إلى دليل الاستعمال المرفق بالغسالة الكهربائية الخاصة بكِ .

11- حاولي الحصول على الصيانة الدورة من صيانة كريازي كل حين و آخر و ذلك حتى تضمني حمياتها من التعرض لأي من الأعطال الشائعة في المكانس الكهربائية و كذلك لتطويل عمرها الإفتراضي .


 
   
 و أخيراً و ليس أخراً إذا كنتم مازلتم تسخدمون الطرق التلقليدية في التنظيف و ترغبون في شراء مكنسة كهربائية, أو كانت مكنستكم القديمة قد تعرضت إلى عطل و أصبح من الصعب جداً علاجه أو إصلاحه , فرأيتم ضرورة شراء مكنسة جديدة , إحرصوا قبل الشروع في ذلك على قراءة دليل شراء المكانس من كريازي و ذلك للإستفادة بما فيه من معلومات هامة جداً ستساعدكم على الإختيار الصحيح للمكنسة الكهربائية .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

01129309430