تشغيل غسالة الأطباق لأول مرة 01027867869

يتردد الكثير في الآونة الأخير على مراكز بيع الأجهزة الكهربائية من أجل شراء غسالة صحون جديدة, و ذلك بعد أن أدركوا ما بها من مميزات, و كيف أنها تساعدهم على إنهاء الكثير من المهام المنزلية في وقت قصير جداً, هذا بالإضافة إلى أنها تزيل الكثير الأعباء البدنية التي تفرض على كل سيدة أثناء غسل الصحون يدوياً, و لكن إن كنتِ ممن يشرعون في شراء غسالة صحون لأول مرة, عليكِ مراعادة بعض لخطوات قبل تشغيل هذه الغسالة للمرة الأولى, و ذلك لضمان عملها بشكل مثالي فيما بعد, و مما لا شك فيه أن هذه الخطوات قد درست جيداً من قبل مختصي صيانة كريازي لكي يساعدوا عملائناعلى التعامل مع غسالة الصحون بشكل صحيح.

 

خطوات تشغيل غسالة الصحون لأول مرة

أولاً : أقرأ دليل الاستعمال

إن جميع غسالات الصحون من توكيل كريازي يتوفر معها دليل استعمال, و هو كتيب صغير به كل المعلومات الخاصة بالغسالة و طرق استعمالها, و كذلك كل المعلومات الخاصة بطريقة التركيب الصحيحة و جمع الأعطال المستقبلية التي من الممكن أن تطرأ على غسالة الأطباق و كيفية التعامل معها . لذلك يجب قراءة هذا الدليل بحرص شديد و الاحتفاظ به ما دمت تستعمل الغسالة .


ثانياً : تفقد غسالة الصحون

عند شراء غسالة صحون جديدة يجب أن تقوم بتفقدها جزء جزء قبل أن تبدأ بتشغيلها, و ذلك حتى لا يطرأ عليها أي عطل في المسقبل, و عامة فإن تفقد الغسالة يشمل ثلاث خطوات و هم :

1- تفقد مدخل المياه, بحيث يكون مفتوحاً تماماً , و في نفس الوقت لا يوجد به أي يخلل من الممكن أن يؤدي إلى ظهور مشكلة التسريب .

2- تفقد مخرج التصريف, بحيث يكون مرتفع و مساوياً لمستوى ماسورة التصريف الموجودة بالمنزل .

3- تفقد الكهرباء, و ذلك عن طريق فحص كل الأسلاك و التوصيلات للتأكد من سلامتها, ثم وصل الغسالة بالكهرباء لرؤية ما إذا كانت مؤشراتها تضيئ بشكل سليم .


جهز مواد التنظيف اللازمة

لكي تستعمل غسالة الصحون بشكل سليم تماماً و من ثم تحصل على النتائج المرجوة من حيث تنظيف الصحون, يجب أن توفر المواد اللازمة لذلك و التي تم تصنيعها خصيصاً لغسالات الأطباق كملح الغسالة, صابون الغسالة و الملمع, و عامة فإن هذه المواد يمكن شرائها من أي متجر كبير .

 

ضع مواد التنظيف في الغسالة

يوجد أماكن مخصصة لكل من الملمع و الملح و المنظف في الغسالة, و يجب وضع كل منهم في مكانه الصحيح , حيث أن خزان الملح يوجد في أرضية الغسالة, و خزان المنظف سوف تجده في باب الغسالة من الأعلى و إلى جانبه تماماً يوجد خزان الملمع. فاحرص على وضع كل مواد التنظيف في أماكنها الصحيحة .

 

شغل دورة غسيل فارغة

من الضروري جداً تشغيل دورة كاملة فارغة قبل البدء في استعمال الغسالة, و هذه الدورة مهمة لكي يتم تنظيف حوض غسالة الأطباق الداخلي من أي أتربه عالقه به , و كذلك فإن هذه الخطوة ستساعدك على التحقق من أن الغسالة تعمل بشكل سليم تماماً و لا يوجد بها أي عيب .


استعمل غسالة الصحون

و بعد كل هذه الخطوات, أصبح الآن بإمكانك استعمال غسالة الصحون و الاستفادة منها على الدوام, و أنت مطمأن من أن فاعليتها في التنظيف عالية و أنها ستقوم بتطهير و تعقيم كل أدواتك المطبخية. و لكي تتعرف على طرق التشغيل الصحيحة راجع مقال الطريقة الصحيحة لاستخدام غسالة الأطباق الذي يحتوي على العديد من النصائح التي ستساعد كل استعمال الغسالة بشكل صحيح  .

تصميم وبرمجة شركة سوقني

جميع الحقوق محفوظة لصيانة كريازي

01129309430